تكنولوجيا الخرسانة



قوالب NeoR الجديدة... تصميم ذكي.

قوالب NeoR الجديدة... تصميم ذكي.

قوالب صب باشال الجديدة تعزز تعدد الاستخدام

16/09/2020

تواصل شركة باشال لقوالب صب الخرسانة- المكتب الإقليمي للشركة الألمانية المتخصصة في قوالب الصب باشال فيرك جي ماير- توسعة محفظة مشاريعها في دول مجلس التعاون الخليجي، مع المساعدة في تعزيز السرعة والمرونة التي ينفذ بها عملائها مشاريعهم، وذلك من خلال طرح ابتكارات جديدة.
وتمشيًا مع فلسفة باشال في التركيز على تلبية احتياجات العملاء، وطرح حلول لقوالب الصب تناسب متطلبات صناعة البناء، تستعد الشركة لطرح قوالب صب خفيفة الوزن للأسواق في الشهر القادم (أكتوبر).
تتيح قوالب NeoR الجديدة تعدد الاستخدام وتتسم بالتصميم المتميز، حسب ما يؤكد أمير ديلغاندي، مدير عام شركة باشال لقوالب صب الخرسانة الواقع مقرها في البحرين.
تجمع قوالب الصب الجديدة بين مزايا قوالب موديلار، وأنظمة لوجو3 لقوالب الصب، مع توفير كافة الخصائص المرتبطة بالقوالب الحديثة خفيفة الوزن، كما يقول.
وتعتمد باشال على إطار حديدي صلب ومتين لقوالبها NeoR خفيفة الوزن. ويتيح القالب الصلب واستخدام ألواح بلايوود متعددة الطوابق بسمك 12 مم خفض الوزن بحوالي 25 بالمائة مقارنة بنظام قوالب موديلي/ جي إي، كما يقول ديلغاندي.
ويوضح: «يصل الحد الأقصى لوزن ألواح قوالب صب NeoR 40 كلغ فقط، وبالتالي يسهل تجميعها، ونقلها في الموقع يدويًا بدون الحاجة إلى رافعة أو أي وسيلة نقل مساعدة.»
«وفي نفس الوقت، فإن قوالب الصب خفيفة الوزن تعزز امتصاص الضغط الخرساني عند 50 كيلونيوتن/متر مربع.»
ومن المزايا الأخرى لقوالب الصب الجديدة هي انخفاض الارتفاع الكلي إلى 7?5 سم، بما يضمن انخفاض حجم التخزين والنقل.
وتتيح القوالب المصممة بشكل جيد الاستخدام في العديد من التطبيقات. ومثلما هو الحال مع قوالب موديلار، فإنه يمكن استخدام NeoR بشكل كلي، ومن ثم تناسب بناء الأساسات والكمرات والجدران.
يتراوح عرض مجموعة ألواح قوالب الصب بين 15 سم إلى 90 سم في مضاعفات 15 سم، وهو ما سيكون متوفرًا بأطوال 90 سم و150 سم.
«يؤدي ذلك إلى إمكانية بناء أرضيات بارتفاع تصل إلى 3 أمتار بعملية تمديد واحدة للألواح. مع NeoR، يمكن أيضًا تحريك المساحات الواسعة بسرعة وبشكل اقتصادي بدون أي مشكلات، حيث يتم استخدام الألواح البالغ حجمها 300x180 سم بالكامل. ويتم دعم المجموعة بأعمدة قابلة لتعديل عرضها وتناسب القطع البلاستيكية،» كما يقول ديلغاندي.
كما تتميز قوالب الصب بالمرونة والسرعة. وبفضل نقاط الربط الداخلية، فإنه يمكن استخدام ألواح قوالب NeoR خفيفة الوزن بشكل أفقي ورأسي.
ومن المزايا الأخرى هي الثقوب المستطيلة المدمجة في إطار الألواح والتي تتيح تعويض ارتفاع ألواح القوالب إذا كانت الأرض غير مستوية. كما يتم استخدام الثقوب المستطيلة الإضافية في الإطارات الداخلية كقوالب صب يدوية.
ونظرًا لقلة عدد نقاط الربط، فإن قوالب صب NeoR توفر الوقت وتكاليف العمل. مع «مع ثلاث نقاط ربط فقط عند ارتفاع 3 أمتار، فإنه يمكن استخدام قوالب الصب خفيفة الوزن بسرعة واقتصادية. عند ربط الشريط باللوح كبير الحجم عند 3 أمتار، فإن الأمر لا يحتاج إلا إلى نقطتي ربط،» كما يقول. ويمكن استخدام كافة مستلزمات وقطع الربط الخاصة بقوالب موديلار في قوالب NeoR.
ويتم استخدام البرغي الرئيسي المعروف في قوالب موديلار/جي إي كقطعة ربط خفيفة الوزن ومناسبة التكاليف.
ونظرًا لأن NeoR يتم تركيبها بمقاطع مستعرضة مماثلة لتلك المتوفرة مع قوالب لوجو3، فإن الإكسسوارات الفردية من مجموعة لوجو مثل القطع المعلقة للدعامات تكون متوافقة مع NeoR.
«هذا يعني أنه لا حاجة لأي إكسسوارات جديدة ويمكن استخدام القطع المتوفرة.»
ومن مزايا المرونة الأخرى أنه يمكن الجمع بين قوالب الصب الجديدة خفيفة الوزن مع كافة أنظة قوالب الصب الأخرى من باشال، كما يؤكد ديلغاندي.
تأسست شركة باشال لقوالب الصب في البحرين عام 1998، ومنذ ذلك الحين نجحت في تعزيز مكانتها كمورد رائد لحلول قوالب الصب العصرية لمقاولي المنطقة. ومن بين أنظمتها الأخرى قوالب موديلار ونظام دِك لقوالب صب البلاطات الخرسانية التي أكتسبت رواجًا كبيرًا في المنطقة.
وعن نمو الشركة وتعزيز تواجدها في المنطقة، يقول ديلغاندي: دخلت باشال لأول مرة في المنطقة في أوائل السبعينيات مع توريد قوالب صب لمشروع خزان في المملكة العربية السعودية، وتوسع نشاطها ليشمل مشاريع مدنية أخرى في الكويت والبحرين، تدعمها منتجات عالية الكفاءة يتم توفيرها مباشرة من المكتب الرئيسي في ألمانيا.
وفي عام 2004، افتتحت باشال فرعًا لها في دولة الإمارات، وتمكنت منذ ذلك الوقت في خدمة العديد من المقاولين في دبي وأبوظبي وباقي الإمارات.
ومن بين أحدث المشاريع في أبوظبي مشروع برج على الواجهة البحرية في الباطين، حيث استخدمت شركة المربع للمقاولات العامة قوالب الصب من باشال لبناء الجدران الحاجزة، ومبنى إدارة لشرطة أبوظبي في العين، ومبنى تجاري في جزيرة ياس، حيث استخدمت قوالب صب باشال من قبل شركة دار الشرق للتطوير والإعما لصب الأعمدة لمبنيين، ومبنى للهلال الأحمر في مدينة خليفة حيث قامت شركة جالاكسي يونيفرسال للمقاولات باستخدام قوالب باشال لبناء الأعمدة.
وبالإضافة إلى هذه المباني، تستخدم شركة القصور المتكاملة للمقاولات والصيانة العامة قوالب الصب من باشال لبناء الأعمدة في مشروع المضخات الإضافية لشركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) لتوريد خطوط أنابيب سي إس وفق معايير DN1200 في مدينة زايد.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة