قطاع العقارات



عزيزي تستثمر 952 مليون دولار لتطوير 11 ألف وحدة سكنية

16/09/2020

تعتزم عزيزي للتطوير العقاري- الشركة الرائدة المتخصصة في التطوير العقاري في دولة الإمارات - استثمار ما يزيد على 3.5 مليارات درهم (952 مليون دولار)، خلال العامين إلى الثلاثة أعوام المقبلة، حيث ستقوم خلالها بتطوير إجمالي 45 مبنى توفر أكثر من 11 ألف وحدة سكنية في دبي.
تشتمل المشاريع على 14 و22 مبنى، ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة على التوالي بمشروع ريفييرا، إضافة إلى مبانيها الثلاثة في مدينة محمد بن راشد، ومشروعين في مدينة دبي الطبية، و4 مشاريع في الفرجان.
يأتي الإعلان بعد أن تمكنت الشركة من بيع ما يزيد على 80 بالمائة من المشاريع التي تقوم بتنفيذها حاليًا، كما تتوقع زيادة الطلب، وعلى وجه الخصوص في مدينة محمد بن راشد، ومدينة دبي الطبية والفرجان.
وتضم مشاريع الشركة في الفرجان ومدينة دبي الطبية ما يقرب من 645 و973 وحدة على التوالي، في حين تتكون المرحلة الثالثة في ريفييرا من 3700 وحدة تقريباً، وتوفر المرحلة الرابعة نحو 5400 وحدة، و423 وحدة في مشروع أفنيو.
قال فرهاد عزيزي الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري: «إن إطلاق مشاريعنا يعتمد على الطلب الذي سجل مستويات استثنائية في مدينة محمد بن راشد ومدينة دبي الطبية والفرجان. وبعد أن نجحنا في بيع مخزوننا الحالي تقريبًا في هذه المواقع الصاعدة، فقد قررنا التخطيط للمزيد من المشاريع للتوافق مع زيادة الطلب.»
«سيتم استثمار مبلغ يصل إلى 3.5 مليار درهم على مدى السنوات القليلة المقبلة التي ستشهد أيضًا تطوير أكثر من 11 ألف منزل.»
من ناحية أخرى،  أعلنت عزيزي للتطوير العقاري وضع حجر الأساس لمشروعها كريك فيوز 2 الذي تم إطلاقه حديثًا على شاطئ خور دبي في مدينة دبي الطبية. وتصل تكلفة المشروع إلى 350 مليون درهم. يضم المشروع 587 وحدة سكنية تتكون من 116 ستديو، و436 شقة بغرفة نوم واحدة، و25 شقة بغرفتي نوم.
أما من حيث المبيعات، فقد تمكنت عزيزي للتطوير من بيع 30 بالمائة من وحدات التجزئة التي أطلقتها مؤخرًا والتي يزيد عددها عن 700 وحدة وتمتد في مشاريعها الراقية في دبي وتشمل مدينة محمد بين راشد، والنخلة جميرا، ومدينة دبي الطبية، والفرجان، وستديو سيتي، والمدينة الرياضية، وداون تاون جبل علي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة