أخبار إقليمية



المهندس كمال بن محمد... سيكون عام 2021 نقطة تحول هائلة في تاريخ مطار البحرين الدولي.

المهندس كمال بن محمد... سيكون عام 2021 نقطة تحول هائلة في تاريخ مطار البحرين الدولي.

افتتاح مبنى المسافرين في مطار البحرين الدولي وبدء المرحلة الثانية

18/02/2021

بدأ مطار البحرين الدولي رسميًا عملياته التشغيلية في مبنى المسافرين الجديد في نهاية الشهر الماضي، مع تواصل العمل في المرحلة الثانية من التوسعة.
ويمتد مبنى المسافرين الجديد على مساحة تبلغ 207 ألف متر مربع، بما يعادل أربعة أضعاف المبنى الحالي، ويضم عددًا من المشاريع المرتبطة به كمجمع المرافق المركزية، ومواقف للسيارات يبلغ عددها الإجمالي 5500 موقف، ومبنى للطيران الخاص، ومبنى لخدمات الإنقاذ والإطفاء، إلى جانب حقل لوقود الطائرات.
وتبلغ مساحة الأسواق الحرة في المبنى الجديد 4 أضعاف المساحة الحالية، إضافة إلى صالتين للاستقبال والضيافة للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، وبوابة أمنية مركزية.
يمثل المبنى الجديد أحد أهم الأسس للبرنامج الضخم والشامل لتحديث مطار البحرين الدولي والبالغة تكلتفه 1?1 مليار دولار. وقد تم تزويد المطار بأحدث التكنولوجيات المتطورة في السوق، إضافة إلى بنية تحتية جديدة. وسيسهم في مضاعفة السعة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 14 مليون مسافر سنويًا، ليوفر تجربة للسفر الجوي خالية من المتاعب ووفق أعلى مستويات الفخامة.
وأشــار المهـــندس كــمــال بن أحمد محمد، وزير المواصــلات والاتصالات، ورئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين بأن هذا المشروع يمثل خطوة هامة للوزارة ولشركة مطار البحرين وفق توجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه.
طُرح برنامج تحديث مطار البحرين الدولي في فبراير 2016، ويعد أكبر استثمار في تاريخ القطاع الجوي في البحرين حتى الآن، وأحد أهم المشاريع الوطنية التنموية في تاريخ المملكة.
وقد تم استكمال المشروع في أربع سنوات وفق الرؤية الوطنية التي تسعى إلى الوفاء بمتطلبات السفر الجوي والطيران، كما ذكر تقرير لوكالة الأنباء البحرينية.
من ناحية أخرى، يتواصل العمل وفق الجدول المحدد في المرحلة الثانية من برنامج تحديث المطار، حسب ما أشارت وكالة الأنباء.
ويجري العمل في المرحلة الثانية في الجزء الشرقي من مبنى المطار الحالي، وتتضمن هدم وإزالة كافة المعدات الداخلية، والتركيبات، والأرضيات، والأسقف، والجدران الحاجزة، والأنظمة الميكانيكية والهربائية، وأنظمة مكيفات الهواء. وقد تم تسوير الموقع للحفاظ على أعلى مستويات الأمن والسلامة.
وقد صرح المهندس كمال بن محمد بأن الشهور القادمة سوف تشهد افتتاح مبنى للطيران الخاص يلبي احتياجات رجال الأعمال وأصحاب الطائرات الخاصة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة