أخبار الإمارات



سيساهم المشروع عند استكماله في خدمة المشاريع التطويرية القائمة والمستقبلية على جانبي طريق دبي-العين.

سيساهم المشروع عند استكماله في خدمة المشاريع التطويرية القائمة والمستقبلية على جانبي طريق دبي-العين.

تواصل سير العمل في مشروع تطوير طريق دبي-العين

21/03/2021

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن إنجاز 60 بالمائة من مشروع تطوير طريق دبي-العين، بتكلفة تبلغ ملياري درهم (544 مليون دولار).
ويخدم التطوير الجديد للطريق في تحقيق انسيابية الحركة المرورية وتعزيز محاور الربط مع شارع رأس الخور وشارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان وشارع الإمارات، كما ذكرت الهيئة.
كما سيساهم المشروع في خدمة المشاريع التطويرية القائمة والمستقبلية على جانبي طريق دبي-العين.
وحسب ما تؤكد الهيئة فإن المشروع سيسهم عند اكتماله في مضاعفة الطاقة الاستيعابية للطريق من 6 آلاف مركبة في الساعة في كل اتجاه، إلى 12 ألف مركبة، إضافة إلى خفض زمن الرحلة على طريق دبي-العين، الممتد من تقاطع بوكدرة إلى تقاطعه مع شارع الإمارات، من 16 دقيقة إلى 8 دقائق خلال ساعات الذروة.
من ناحية أخرى، تم إنجاز 60 بالمائة من أعمال مشروع تطوير محور شارع الخوانيج، الذي يتضمن تطوير ثلاثة تقاطعات رئيسة على شارعي الخوانيج والعمردي، وتنفيذ 23 كم من الطرق الخدمية على طول الشارعين.
ويعد مشروع تطوير محور الخوانيج، أحد أهم المشروعات الاستراتيجية لتعزيز محاور الربط بين إمارتي دبي والشارقة، من خلال تطوير الطرق العمودية بين شارعي الإمارات والشيخ محمد بن زايد، وصولاً إلى شارع المطار.
 وسوف يساعد المشروع على استيعاب النمو الحالي والمتوقع في الحركة المرورية خلال السنوات المقبلة. وسيسهم عند اكتماله في خفض زمن الرحلة من شارع الإمارات إلى شارع الشيخ محمد بن زايد من 25 دقيقة إلى تسع دقائق، وخفض زمن الانتظار على تقاطع شارع الخوانيج مع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان (دوار الخوانيج) من 330 ثانية إلى 45 ثانية.
«سوف يعمل المشروع على زيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع من 8 آلاف مركبة في الساعة إلى 16 ألف مركبة في الساعة، وخفض زمن الانتظار على تقاطع شارع الخوانيج مع شارع العمردي - بعد تحويله من دوار إلى تقاطع سطحي - من 120 إلى 60 ثانية،» كما ذكر مطر الطاير، المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة