إكسبو 2020 دبي-العد التنازلي



موناكو من أوائل الدول التي سوف تتسلم شهادة إتمام البناء.

موناكو من أوائل الدول التي سوف تتسلم شهادة إتمام البناء.

قرب الانتهاء من ”صخرة” موناكو

21/03/2021

يتواصل العمل على قدم وساق في جناح موناكو في معرض إكسبو 2020 دبي، حيث قاربت عمليات تجهيز الهيكل المستلهم من شكل الصخرة على الانتهاء.
وقد اختيرت موناكو لعرض العديد من جوانب هويتها الوطنية المستلهمة من صخرة بطول 62 مترًا تقع في منطقة الفرص في المعرض الذي يعتبر الأول في العالم الذي يقام في منطقة الشرق الاوسط في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، حسب ما ذكر كبار المسؤولين.
تعد موناكو من أوائل الدول التي سوف تتسلم شهادة إتمام البناء، كما أضافوا.
وفي الإعلان الخاص بآخر تطورات المشروع، قالت السلطات بأنه تم تجهيز الصخرة البالغ ارتفاعها 14 مترًا بالكامل بألواح كهروضوئية.
وقد تم تركيب ألواح مصنوعة من مادة الفينيل من نوع هارلي كوين تكتسي بألوان شواطئ الريفيرا الفرنسية على كامل الواجهة الخارجية للجناح. واكتملت تجهيزات ممشى  رامب ميجور الذي يقود ضيوف الجناح إلى الطابق الأول، حيث تحاكي تصميماته تعرجات شوارع موناكو الضيقة.
كما قاربت أعمال تجهيز المساحات الطبيعية، الزاخرة بالنباتات المتوسطية، المحيطة بالجناح على الانتهاء، إذ تم إكمال 90 بالمائة.
«من بين ذلك شجرة زيتون مُعمرة زُرعت عند مدخل الجناح لتمثل بداية رحلة الزوار إلى جناح إمارة موناكو.»
وتم كذلك الانتهاء من العمل على المكاتب والمناطق المخصصة للموظفين داخل الجناح، إضافة إلى تركيب أنظمة تكييف الهواء والري والوقاية من الحرائق. وسيتم تركيب المشهد العام وجميع مكوناته في منطقة المعرض من الجناح خلال شهر إبريل.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة