قطاع العقارات



أونيكس...إنجاز إنشائي هام.

أونيكس...إنجاز إنشائي هام.

مشروع أونيكس بحرين بي يفوز بجائزة لاكشيري لايف ستايل

21/03/2021

فاز مشروع الشركة أونيكس بحرين بي بجائزة لاكشيري لايف ستايل عن فئة أفضل شقق سكنية فاخرة للتملك الحر في مملكة البحرين، حسب ما ذكرت شركة الكوهجي للتطوير العقاري، إحدى كبريات الشركات الرائدة في التطوير العقاري في البلاد.
يعتبر خليج البحرين وجهة عالمية للأعمال والترفيه والحياة العصرية، ويجمع بين الفخامة والأجواء المريحة في قلب العاصمة.
تعد جوائز لاكشيري لايف ستايل جوائز رفيعة، معروفة على المستوى العالمي وتُمنح تقديرًا لأفضل السلع والخدمات الفاخرة في العالم. ولكي يفوز أي مشروع بالجائزة، يتعين عليه أن يخضع لأبحاث مكثفة وتقييمات عديدة من قبل القائمين على جوائز لاكشيري لايف ستايل، كما يجب أن يفي بأعلى معايير الجودة والتميز. وتجتذب الجائزة أكثر من 30 دولة، ويجب على الفائزين إثبات أنهم الأفضل في فئتهم للحصول على شهادة رفيعة المستوى مع التتويج بالجائزة.
يضم مشروع أونيكس بحرين بي إجمالي 700 شقة في برجين متماثلين - برج (أ) من 44 طابقًا، وبرج (ب) من 39 طابقًا. وقد وقد أسفرت جهود شركة الكوهجي للتطوير العقاري في مشروع أونيكس بحرين بي الرامية إلى خلق وجهة تعكس الحياة المهنية والترفيهية الراقية عن إنشاء برج يتميز بطرازه المبهر ويضم شققًا فاخرة على خمسة وأربعين طابقًا، ويوفر إطلالات ساحرة على الخليج العربي وخليج البحرين.
وبهذه المناسبة، قال المهندس محمد عبدالغفار الكوهجي، مدير عام شركة الكوهجي للتطوير العقاري: «إننا سعداء بفوز شقق أونيكس بحرين بي بجائزة أفضل شقق سكنية فاخرة للتملك الحر في البحرين.»
«إن هدفنا الأساسي عند تصميم أونيكس بحرين بي هو إنشاء عقار سكني يتميز بتصميمه المعماري الفريد من نوعه، ويتماشى مع تطلعات ملاك العقار الباحثين عن تجربة متميزة للعيش الفاخر تكون الأولى من نوعها.»
ويمكن للمقيمين في أونيكس بحرين بي الاختيار بين شقق مكونة من غرفة نوم واحدة، أو غرفتين، أو ثلاثة غرف.
«تتميز كل شقة بتصميمها العصري الجميل الذي يتيح للسكان الاسترخاء في أجواء من الفخامة. وقد تم تجهيز كل شقة بأحدث التجهيزات التكنولوجية والديكورات الداخلية المصممة حسب الطلب لتعزيز تجربة الحياة المترفة التي تتناسب مع رقي المنطقة المحيطة،» كما يوضح المهندس محمد الكوهجي.
وكانت شركة الكوهجي للتطوير قد تعاقدت مع اثنين من مصممي الديكور الداخلي الدوليين الحائزين على جوائز تقديرية. وقامت الشركتان بتطوير موضوعين أساسيين ومجموعة من الألوان الخاصة لاستخدامها في شقق أونيكس بحرين بي، وتم اختيارهما بغرض إبراز الطابع المتميز للشقق من خلال تصميم مبهر للنوافذ التي تمتد من الأرضيات للأسقف، بحيث تساعد على تعزيز الإطلالات الرائعة، وتوفير مساحات واسعة للمعيشة عن طريق التخطيط الفعال للمساحات الداخلية.  
«على مدى مراحل المشروع، حرصنا على تحقيق أعلى المعايير، ونؤمن بأن مشروع أونيكس بحرين بي سيتفوق على جميع المشاريع الأخرى التي قمنا بتطويرها سابقًا.»
«لقد انتقينا بعناية أرقى مجموعة من المنتجات من أفضل الموردين في مجال تخصصهم، بما فيهم شركة شوكو الألمانية التي وفرت أحدث التكنولوجيا للواجهات الزجاجية، وشركة مرازي لتوريد البلاط ، وفيلوري آند بوخ لتجهيزات الحمامات في الشقق.» أضاف المهندس محمد الكوهجي.
ولأول مرة في مشروع سكني في مملكة البحرين، سيتم تركيب أرقى مجموعات فيلوري آند بوش من إكسسوارات الحمامات في المشروع.
وفي تعليق على تقدم العمل في المشروع، تقول الشركة المطورة الواقع مقرها في البحرين بأن أعمال البناء تمضي بحسب الجدول الزمني المخطط له، حيث تم استكمال الأعمال الهيكلية لبرج أونيكس (أ) من المشروع بنسبة 100بالمائة بما في ذلك هيكل وحدة البنتهاوس وغرفة الماكينات ليتم انجاز 44 طابق من 44 طابقًا، بينما يتقدم العمل في الأعمال الهيكلية للبرج (ب) متجاوزة الجدول المحدد، وقد وصل العمل في الوقت الحالي إلى الطــــابــــق 36 مـــــــن 39 طـــــابـــــقــــاً. أما عن الأعمال في المرافق فــــــقد تــــم استـــــكمال صــــــــب الخرسـانـــــة لبركة السباحة الخارجية.
شركة الكوهجي للمقاولات هي المقاول الرئيسي للمشروع ، بينما تقوم شركة عارف صادق للاستشارات الهندسية بتنفيذ التصاميم الهندسية للمشروع.
ويقوم فريق العمل من الكوهجي للمقاولات بإعداد العناصر الرأسية لتقوية الدعامات (الجملون) لقمة مبنى أونيكس بحرين بي (التاج). بالاضافة إلى البدء في أعمال التكسية للواجهات الخارجية من أعمال الألمنيوم وتزجيج الستائر الجدراية.
أما في أعمال الطابوق فقد تم انجاز 89 بالمائة منها في برج أونيكس (أ) و 74 بالمائة في برج (ب) للشقق الفندقية.
ويعمل فريق عمل الكوهجي للتصميم الداخلي على قدم وساق لتجهيز شقق العرض المختلفة التي تضم غرفة نوم واحدة وغرفتين، التي تتميز كل منهما بألوان مميزة، وهما: ماديسون نايتسبريدج.
ورغم اختلاف درجات ألوان المجموعتين المستخدمتين، إلا أنه تم اختيارهما وتفاصيلهما ونقاط الاتصال فيهما والإضاءة بعناية بهدف خلق مساحات مريحة وفخمة.
ويحرص فريق التصميم الداخلي في الكوهجي على الالتزام بالقوانين الدولية ومعايير الريادة في الطاقة والتصميمات البيئية (ليد) فيما يتعلق بخفض استهلاك المياه، وضمان تشطيبات راقية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة