أخبار الإمارات



إمباور تفوز بعقد تبريد في جميرا

14/09/2021


حصلت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) على عقد لتزويد مشروع مرسى العرب الضخم بدبي بـ 3700 طن من خدمات تبريد المناطق. ويعد مشروع مرسى العرب أحد أضخم الوجهات البحرية السياحية والترفيهية التي يجري تطويرها على شاطئ جميرا.
يضم المشروع  البالغة تكلفته 6 مليارات درهم (1.63 مليار دولار) جزيرتين اصطناعيتين على جانبي فندق برج العرب تشتمل فنادق مختلفة وفللاً فاخرة بالإضافة للمطاعم والمحال التجارية ومراكز المؤتمرات والأفراح وناد لليخوت.
وحسب ما ذكرت إمباور ستبدأ المرحلة الأولى من التزويد في نهاية العام الجاري 2021، وذلك من خلال توصيل شبكة المياه المبردة من محطة التبريد الموجودة في جميرا، باستخدام تقنيات خاصة لتمرير الأنابيب، بشكل لا يسبب إزعاجًا لمنظومة النقل، وذلك من خلال حفر نفق تحت شارع جميرا.
وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لشركة إمباور «يعد مشروع مرسى العرب من المشروعات السياحية غير المسبوقة في دبي، والتي ترسخ مكانتها على الخريطة السياحية العالمية من خلال الاستثمار النوعي الذي تنهـــض به دبــــي القابـــضة في تطـــــوير الوجهات البحرية على ساحل الخليج العربي بدبي.
ويجمع المشروع بين المباني السكنية الفاخرة والفندقية المــــرموقــــة والتجارية المميزة والترفيهية غير المسبوقة، بالإضافة إلى حزمة واســــعة من المــرافق الــرياضية والفـــــنية والثقــــافية المتنوعة، كما أشار.
وعبر أحمد بن شعفار عن ثقته بأن تسهم خبرات إمباور الواسعة في دعم مساعي مجموعة جميرا التابعة لدبي القابضة للحفاظ على صدارتها في تطوير خدمات ضيافة عالمية.
«لقد دأبت إمباور على  توفير خدمات تبريد المناطق على مدى أكثر من عقد، وذلك للمنشآت التابعة للمجموعة وأبرزها فندق جميرا، وأبراج الإمارات، وفندق برج العرب، وجميرا بيتش هوتيل، وأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، ومدينة جميرا. هذا إلى جانب مشاريع دبي القابضة الرئيسية مثل منطقة الخليج التجاري، وجميرا بيتش ريزيدنس، وحي دبي للتصميم، ومدينة دبي للإنتاج، ومدينة دبي الطبية وغيرها الكثير،» كما أضاف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة