تكنولوجيا الخرسانة



تستخدم أنظمة باشال في بناء الأعمدة في الفلل.

تستخدم أنظمة باشال في بناء الأعمدة في الفلل.

باشال تستعرض إمكانياتها في فلل دبي هيلز

14/09/2021

تواصل أنظمة باشال موديلار اكتساب رواج كبير في بناء مشروع فلل في المنطقة، مع استخدام قوالب الصب من شركة باشال-فيرك ماير الألمانية المتخصصة في قوالب صب الخرسانة في عدد متزايد من المشاريع، خاصة في دبي، الإمارات العربية المتحدة.
ومن بين المقاولين الذين بدأوا في استخدام هذه القوالــــــب في مشــــروع فلل  فــي دبي هيلز إيستيت شركة إنفيكوم إس أيه كونستراكشن، وسارة للمقاولات، وجيستالت للمقاولات، وإندوجالف للمقاولات، حسب ما تقول شركة باشال لقوالب صب الخرسانة، المكتب الإقليمي للشركة الألمانية والواقع مقرها في البحرين.
يعد دبي هيلز إيستيت مشروعًا رئيسيًا في مدينة محمد بن راشد ويقع بين شارع الخيل وشارع محمد بن زايد. ويشتمل المشروع السكني على فلل وشقق منخفضة الارتفاع ووحدات تاون هاوس.
«تتكون منطقة دبي هيلز من العديد من الفلل. وقد قمنا بتوريد أنظمتنا لأكثر من 15 شركة منذ العام الماضي،» كما يقول أمير ديلغاندي، مدير عام شركة باشال لقوالب صب الخرسانة.
«لا يملك معظم المقاولين في مشاريع الفلل رافعات ويعملون في مساحات ضيقة. لذا فإنهم يفضلون الاستعانة بأنظمة باشال لأنها خفيفة الوزن وتحتاج إلى وقت قصير للتشكيل بسبب سهولة عملية التوصيل، ويمكن استخدامها مع أو بدون رافعة- يمكن تركيب قوالب الصب بسرعة جدًا.»
تقوم شركة باشال الإمارات بتوريد أنظمة قوالب الصب ومعدات الدعم لهذه المشاريع، وهي فرع دبي لشركة باشال لقوالب صب الخرسانة.
تستخدم شركة إنفيكوم إس أيه كونستراكشن قوالب الصب الألمانية في بناء الجدران الحاجزة، والأعمدة، والجدران المحورية للفل وبرك السباحة على قطع 63110660 و6311066 من دبي هيلز. وتشتمل الفلل على طابق سفلي، وطابق أرضي، ومستوى مرتفع، وسطح ويتم بناؤها لصالح العميل عبدالعزيز محمد علي المطروشي.
كما أثبتت قوالب باشال تعدد استخدامها في بناء الأعمدة والجدران المحورية للفلل (تتكون أيضًا من طابق سفلي، وطابق أرضي، ومستوى مرتفع، وسطح) مع شركة سارة للمقاولات على قطع 6313377 و6316668 و6317017 في دبي هيلز.
وتتولى شركتا جيستالت للمقاولات وإندوجالف للمقاولات بناء فلل تتكون أيضًا من طابق سفلي، وطابق أرضي، وطابق مرتفع على قطع رقم 6316507 و6317017 على التوالي، حيث تم استخدام القوالب في بناء الجدران الحاجزة والأعمدة.
كما استخدم المقاولون الآخرون مثل شركة الناشي للمقاولات وشركة شاهرجو للمقاولات، والإشراق للمقاولات قوالب باشال في بناء مشاريع الفلل الواقعة في دبي هيلز إيستيت. واستخدمت قوالب باشال في مشاريع أخرى مؤخرًا مثل حضانة، ومرافق للتجزئة قامت ببناؤها شركة في جي سي لمقاولات البناء
ومن بين مشاريع الفلل الجاري تنفيذها، تعمل شركة بيروراينت لمقاولات البناء في فيلا مكونة من طابق أرضي ومستوى واحد على القطعة 2710735 في وادي المرادي في دبي، مستخدمة أنظمة باشال في بناء المجلس وأعمدة الفيلا الرئيسية.
من ناحية أخرى، تساعد باشال على تسريع العمل في مشروع هام للبنية التحتية تحت الإنشاء، وهو قطار الاتحاد، حيث استخدمت شركة دي إس آر للمقاولات هذه الأنظمة في بناء داكت الكهرباء في إطار تصميم داكت لشبكة القطار في المستقبل.
ومن المشاريع الأخرى، قامت شركة تروجان للمقاولات العامة باستخدام قوالب باشال لبناء الجدران الحاجزة في إطار مشروع تعزيز سعة المسـتودعـــات (الخدمـــات الاستشـــارية لـ KLP06  وKLP07 مجمع دي في منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي.
استخدمت أنظمة باشال من قبل معظم شركات المقاولات الرائدة في دولة الإمارات مثل ترانس إمارات للمقاولات، وأيه إن سي للمقاولات، والشركة العامة للإنشاءات، والشعفار للمقاولات العامة، والتطوير للمقاولات (إحدى شركات مجموعة بلحصا)، ولارسن آند توبرو، ولوته للمقاولات، وبيفوت للهندسة، وغيرها.
تعد باشال شريكًا موثوقًا لمشاريع الخرسانة في جميع أنحاء العالم، ويتواجد عملاء الشركة في أكثر من 40 دولة مع 50 عامًا من الخبرة.
تأسست شركة باشال لقوالب صب الخرسانة عام 1997 لتكون المكتب الرئيسي في الشرق الأوسط وقد نجحت في أن تكون إحدى أهم الموردين لحلول قوالب الصب العصرية لصناعة البناء في دول مجلس التعاون.
يقع المقر الرئيسي في مجمع البحرين العالمي للاستثمار في الحد وتملك مصنعًا لتجميع قوالب موديلار وساحة تخزين في البحرين.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة