أخبار السعودية



ذا ريج مشروع يقع على منصة النفط البحرية ويوفر خيارات متنوعة للضيافة والإقامة والمغامرة والتجارب الرياضية البحرية.

ذا ريج مشروع يقع على منصة النفط البحرية ويوفر خيارات متنوعة للضيافة والإقامة والمغامرة والتجارب الرياضية البحرية.

الكشف عن خطط لبناء وجهة بحرية فريدة من نوعها

18/11/2021

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن خطط لبناء أول وجهة سياحية تقع على منصات النفط البحرين يمزج بين خيارات متنوعة للضيافة والإقامة والمغامرة والتجارب الرياضية البحرية.
يقع مشروع ذا ريج في منطقة الخليج العربي، ويمتد على مساحة تزيد عن 150 ألف متر مربع، ويشتمل على مجموعة واسعة من الخيارات السياحية التي تشتمل على ثلاثة فنادق، و11 مطعم عالمي، ومهابط للطائرات المروحية، والعديد من الأنشطة المتنوعة والرياضات الجريئة.
بالإضافة إلى ذلك، ولضمان الحفاظ على البيئة في المنطقة المحيطة، سيحرص المشروع على إتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية، وذلك تعزيزًا لجهود المملكة للحفاظ على البيئة، حسب ما يؤكد صندوق الاستثمارات العامة.
ويأتي إطلاق مشروع  ذا ريج متماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة 2021-2025 الهادفة لتمكين الابتكار في قطاعي السياحة والترفيه داخل المملكة ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 لتحقيق التنوع الاقتصادي.
وقد عمل الصندوق على تأسيس ودعم العديد من المشاريع والشركات في مختلف المناطق بهدف تعزيز جهود المملكة لتصبح وجهة سياحية رائدة على خارطة السياحة العالمية، مثل شركة البحر الأحمر للتطوير، وشركة السودة للتطوير، وشركة كروز السعودية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة