أخبار المعارض والمؤتمرات



سبيلر يتحدث في أحد اجتماعات سيتي سكيب.

سبيلر يتحدث في أحد اجتماعات سيتي سكيب.

سيتي سكيب يستعد لفعالية حضورية

18/11/2021

قبل انعقاد معرض سيتي سكيب غلوبال في دبي، يتوقع رواد الصناعة تحقيق انتعاش في سوق العقارات مع اهتمام من جانب المستثمرين والوسطاء ومشتريي المنازل.
ويسعى المعرض لأول مرة إلى مواكبة العالم المتغير وستكون فعالياته حية وحضورية في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر، مع فعالية افتراضية طويلة على مدى شهرين بدأت من الشهر الماضي (أكتوبر). وسوف يربط مهرجان العقارات لسيتي سكيب غلوبال المزيد من المطورين والمعماريين والمصممين مع المستثمرين وأصحاب الثروات والمشترين، كما ذكرت الجهات المنظمة.
ومن المتوقع أن تكون قمة سيتي سكيب غلوبال 2021 بداية لعصر تحولي ما بعد الوباء في قطاع العقارات والذي بدأ يشهد مؤشرات واعدة للانتعاش.
وسيسعى المعرض إلى الاستفادة من النموذج المختلط من خلال استضافة سلسلة من قمم المستثمرين في المناطق الرئيسية لجذب الاستثمارات إلى دولة الإمارات.
يستغرق المعرض ثلاثة أيام وسوف يبدأ في 9 نوفمبر في مركز دبي للمعارض ضمن موقع إكسبو 2020 وسيشارك فيه نخبة من شركات التطوير مثل داماك العقارية وعزيزي.
ويبدي نيال ماكلولين نائب أول رئيس شركة داماك العقارية ثقته في استمرار الانتعاش الحالي الذي تشهده السوق العقارية في الشهور القادمة.
«أرى على المدى المتوسط استمرار سوق المشتريين مع أسعار تنافسية وخطط سداد مجزية للعملاء. وفي ظل الارتفاع الأخير في الانتقال إلى الفلل، فإن المطورين يسعون إلى تعزيز الحياة المجتمعية مع تقديم مرافق لا نهائية للمقيمين،» كما يقول.
لقد ساهم الوباء في إيلاء أهمية كبيرة على مساحات العيش الواسعة والمرافق الراقية. وفي ظل اتجاه العالم إلى العمل شبه الدائم من البيت، فإن المطورين بدأوا في بناء عقارات جديدة بمساحات معيشة أكبر لتلبية احتياجات الطلب من المستثمرين المحتملين.
وأضاف ماكلولين: «نعتقد في داماك بأن النقلة الحالية للعمل من البيت هي مؤشر للوقت الحالي وقد شهدنا كيف تبنت الكيانات العالمية هذا التوجه خاصة عند التخطيط للمعارض العقارية في المستقبل، مثلما اتبع سيتي سكيب غلوبال النموذج المختلط لهذا العام. وباعتبارنا شركة مطورة، فإننا نرحب بالتغيير بأذرع مفتوحة، في إطار جهودنا لتوسعة محفظة مشاريعنا وتحقيق نقل إبداعية.»
ومن جانبه، قال كريس سيبلر، مدير مجموعة سيتي سكيب: «فيما يتعلق بتوجهات المستقبل، فإن إكسبو 2020 قد فتح بابًا جديدًا للمستثمرين في مناطق قريبة من موقع إكسبو 2020. وبينما مازالت نسب إشغال العقارات منخفضة، إلا أن توسعة مطار آل مكتوم ينبئ بزيادة هائلة في السياحة لهذه المناطق.»
وحسب ما تقول الجهة المنظمة، فإنه سيتم عقد الفعاليات الحية والحضورية وفق معايير إنفورما أول سكيور، وهي معايير مطورة للصحة والسلامة تساعد على تعزيز الأمان والنظافة والإنتاجية والفعاليات المنظمة عالية الجودة.
تنعقد القمة بدعم من كبار الجهات الراعية مثل كوليرز، وجيه إل إل، وكوهلر، ولاند ستيرلينج، وإل دبليو كي+ بارتنرز، وريجيس، ووايت بريكس في 7 و8 نوفمبر.
بدأ سيتي سكيب المملوك لإنفروما ماركتس فعاليته في عام 2002 في دبي، ومنذ ذلك الحين شهد نموًا ملموسًا  ليكون واحدًا من أكبر محافظ البيانات والإعلام في العالم. ويركز المعرض على الأسواق العقارية المختلفة في دبي، وأبوظبي، ومصر، والسعودية، مع توسع في الآفاق في أوروبا وآسيا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة