أنظمة منع تسرب المياه



حلول بي إف إل تهدف إلى حل مشكلة الرطوبة

18/11/2021

تم الكشف خلال معرض الخمسة الكبار الذي أقيم في دبي في شهر سبتمبر عن حلول سوف تحدث نقلة واسعة في مواجهة مشكلات الرطوبة في المباني.
أطلق على الجهاز اسم آي بي إي وهو من تصنيع شركة بي إف إل الفرنسية الدولية، ويوصف بأنه يمثل نقلة واسعة في التعامل مع مشكلات الرطوبة الناتجة عن بسبب زيادة الرطوبة الفتحات الشعيرية (عبر الأساسات أو الجدران المدفونة) في المنبع بدون الحاجة لأي أعمال بناء.  
«إن آي بي إي عبارة عن حل علاجي ووقائي في نفس الوقت،» كما يقول متحدث باسم الشركة. «يعتمد النظام على قطبية جزيئات المياه (إيجابي/سلبي)، وهو مبدأ إلكتروني فيزيائي بسيط للغاية.»
وحول هذا المبدأ، يقول أن ارتفاع المياه في الجدران يكون ناتجًا عن توجيه القطب السلبي للمياه إلى أعلى.
«ولمواجهة هذه الظاهرة، يقوم جهاز آي بي إي بعكس قطبية المياه من خلال إرسال موجات إلكترومغناطيسية منخفضة التردد إلى الجدران، ومن ثم منع تجمع جزيئات المياه وزيادتها بسبب الشعيرات الصغيرة، ودفعها للتحرك للأسفل إلى الأرض.»
«وعلى خلاف طريقة العلاج بحقن الراتنج في الجدران، فإن آي بي إي عبارة عن حل اقتصادي وغير مدمر. إنه يواجه مشكلة الرطوبة من المنبع بدون الحاجة إلى أي أعمال بناء. كما أنه يعمل بدون إصدار صوت ولا غبار. إنه حل اقتصادي خفيف الوزن وذكي يعمل بفعالية بمجرد ظهور أول مؤشر، كما أنه غير ضار بالصحة (معتمد وفق ICNIRP)،» كما يضيف.
يتم وضع آي بي إي على الجدران التي تتحمل الأوزان ويجب توصيله بالكهرباء بشكل دائم. يتميز الجهاز بانخفاض استهلاك الكهرباء (0.75 واط سنويًا). جهاز واحد يكفي لمعالجة مبنى بالكامل.
توفر بي إف إل إنترناشيونال ستة موديلات على حسب السطح الذي سيتم معالجته.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة