التصميم الداخلي



يقع فندق روف بجوار قبة الوصل وقد تم تصميمه ليكون تحفة فنية محورية تعكس الموضوع الرئيسي لمعرض إكسبو 2020.

يقع فندق روف بجوار قبة الوصل وقد تم تصميمه ليكون تحفة فنية محورية تعكس الموضوع الرئيسي لمعرض إكسبو 2020.

إنارة مبهرة لفندق روف

18/11/2021

تم تجهيز فندق روف إكسبو 2020 بنظام إنارة عصرية وفرتها شركة نالتي العالمية الرائدة في تصميم تجهيزات الإنارة لتكون متناسقة مع الأجواء المحيطة التي تعزز الإحساس بالمكان من خلال دمج الإضاءة مع تراث وثقافة دبي العريقة.

في موقعه المجاور لقبة الوصل المبهرة، القلب النابض لمعرض إكسبو دبي 2020، افتتح فندق روف إكسبو أبوابه في الشهر الماضي ليكون الفندق الوحيد الواقع بجانب «المعرض العالمي الرائع».
يشتمل الفندق على 312 غرفة كينج، ومزدوجة، وغرف روفر، فضلا عن 19 من أجنحة روفر، علاوة على العديد من المطاعم والمقاهي. يقع الفندق بجوار ساحة الوصل، وقد تم تصميمه ليكون تحفة فنية محورية تعكس الموضوع الرئيسي لمعرض إكسبو 2020 «تواصل العقول وصنع المستقبل». كما يستلهم ديكوره الخارجي خطوطه من الموضوعات الفرعية للمعرض خاصة جناح الاستدامة المجاور.
يتميز فندق روف إكسبو بتصميماته العصرية الانسيابية التي تحافظ على «لمسة روف» في نسخته 2.0. وتحقق كل منطقة التوازن بين الخطوط الواضحة والخصائص المميزة مع ديكورات داخلية مريحة وعصرية، تترك مساحة كبيرة لأحلام الزوار مع بعض اللمسات المستلهمة من الفن المحلي.
قامت شركة نالتي- الشركة العالمية المتخصصة في تصميم تجهيزات الإنارة-بتصميم خطة الإضاءة العصرية في الفندق، وذلك بالتعاون مع الشركة المعمارية آر إس بي والمقاولين مجموعة أركو لخلق أجواء تعزز الإحساس بالمكان من خلال دمج الإضاءة مع تراث وثقافة دبي العريقة.
ويبرز الالتزام بالاستدامة في مفهوم التصميم بالكامل الحاصل على الاعتماد الذهبي من ليد (الريادة في الطاقة والتصميمات البيئية)، بما في ذلك خطة الإضاءة من نالتي التي يتم التحكم فيها بنظام دالي الذي يتيح ضبط الأماكن الفردية طوال اليوم.
وفي الطابق الأرضي ذي المخطط المفتوح في الفندق حيث يجتمع بهو الاستقبال وصالة الاستراحة ومناطق العمل مع ركن المشروبات والمقهى الذي يعمل طوال اليوم، تساعد طبقات الإضاءة على إضافة هوية خاصة ونوع من الإبداع على كل منطقة فردية.
«كما يحمل نظام الإضاءة أيضًا تناغمًا واندماجًا مع الطابق الأرضي لإبراز التحول بين كل مساحة وأخرى،» كما يقول متحدث باسم الشركة الاستشارية الرائدة في تصميم الإضاءة والتي تعاونت مع أشهر المعماريين والمصممين الداخليين في العالم.
«يتم الترحيب بضيوف الفندق في منطقة الاستقبال، حيث تم وضع التصميمات الصناعية على تشكيلة من المواد المستلهمة من الطبيعة الحضرية والصحراوية لدبي. وتبرز الإضاءة المدلاة البرتقالية ذات الحجم الكبير فوق كل مكتب وتتكامل مع الهياكل المعدنية الزخرفية المستخدمة لإحاطة منطقة الاستقبال،» كما يوضح. وتضيء الخطوط الطولية للإنارة كل مكتب من مكاتب الاستقبال لخلق تأثير يبدو طافيًا ويتكرر هذا النمط عبر السقف لإضافة المزيد من التركيز البصري.
وحسب ما يقول فإن الإضاءة البرتقالية المدلاة باللون البرتقالي تعد مطابقة لما هو في منطقة ركن المشروبات المجاورة حيث تم دمجها مع الأعمال المعدنية باللون الأبيض لخلق خاصية مركزية ملفتة للأنظار.
وتساعد الخطوط الطولية للإنارة على إبراز ركن المشروبات الخشبي وتعزيز المساحة كملتقى يمكن لنزلاء الفندق الالتقاء فيه مع الآخرين والاسترخاء بعد قضاء يوم في معرض إكسبو، كما يضيف.
وتساهم الإضاءة العصرية المدلاة من الأسقف في تعزيز الموضوع الأساسي وهو دبي الصناعية، والاندماج في الإضاءة المعلقة لتحقيق التوازن المناسب بين الإضاءة الديكورية والإضاءة الوظيفية، كما يقول.
وفي مقهى ديلي الذي يعمل على مدار الساعة تم إبراز الإضاءة بشكل متعمد لتتناسب مع الشكل الجمالي الصناعي وتشكيلة المواد العضوية. وتشكل الإضاءة المعلقة خطوطًا عبر السقف الصناعي، بينما أضيفت الإضاءة الطولية على كل قطعة أثاث لإبراز دفء وتفاصيل الخشب.
«وفي مناطق العمل المشتركة وغرف الاجتماعات، تم الجمع بين المواد الطبيعية والأقمشة الزرقاء والخضراء. كما تم وضع خطوط الإضاءة المتفرقة بشكل استراتيجي في جميع الأماكن لخلق أجواء عمل مريحة. بينما توفر الإضاءة الزرقاء المدلاة كبيرة الحجم الإنارة الكافية للعمل والتجمع.»
تعد فنادق روف علامة تجارية معاصرة تعكس نبض دبي، وهي مشروع مشترك بين مراس وإعمار العقارية. تملك فنادق روف تسعة عقارات في مواقع متميزة في جميع أنحاء دبي والتي تشمل-بخلاف فندق روف إكسبو-روف داون تاون، روف المدينة الصحية، روف سيتي سنتر، روف المركز التجاري، روف مرسى دبي، روف دبي باركس آند ريزورتس في لا مير وسيتي ووك.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة