النقل ومناولة المواد



كويستر... شاحنة نسخة يورو 5 طرحت في الأسواق الإقليمية.

كويستر... شاحنة نسخة يورو 5 طرحت في الأسواق الإقليمية.

شاحنات يو دي تسير على طريق المنتجات الخضراء

20/12/2021

طرحت شركة يو دي تراكس نسخة يورو 5 من شاحناتها الرائجة كويستر وكرونر في منطقة الشرق الأوسط قبل إصدار الأحكام التنظيمية الجديدة في دولة الإمارات وقطر.

تحسبًا لإصدار أحكام تنظيمية جديدة في بلدان مثل الإمارات، طرحت شركة يو دي تراكس النسخة يورو 5 من شاحناتها كويستر وكرونر في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتضمن تحديثًا ملموسًا للحد من تأثيرها على البيئة. كما تساعد هذه الشاحنات الجديدة على تحسين الكفاءة والتشغيل، وزيادة الربحية، وتعزيز إجمالي تكلفة الملكية، كل ذلك بدون المساومة على المزايا التي تقدمها الموديلات السابقة، كما يقول متحدث باسم شركة يو دي تراكس.
ويأتي طرح شاحنات يورو 5 الجديدة قبل اصدار أحكام تنظيمية جديدة في دولة الإمارات والتي يسري فيها في الوقت الحالي معايير انبعاثات يورو 4، وقطر التي سوف تتبنى معايير انبعاثات يورو 5 في منتصف 2022.
«هذه الخطوة من قبل يو دي تراكس تتيح للشركات الإستعداد بشكل أفضل للانتقال إلى الأساطيل صديقة البيئة، حيث أن مجموعة يورو 5 تقلل من انبعاثات أوكسيد النيتروجين بنسبة حوالي 43 بالمائة مقارنة بمعايير يورو 4، وخفض انبعاثات الكربون بشكل ملموس في المركبات من خلال انبعاثات أكثر نظافة،» كما يقول المتحدث باسم الشركة.
وتعتبر فعالية طرح الشاحنات الجديدة هي الأولى منذ انتشار وباء كوفيد-19، واقيمت في دبي أوتودروم. وقد تم اتباع كافة الإجراءات الصحية وإرشادات السلامة خلال الفعالية التي حضرها القنصل العام الياباني في دولة الإمارات نوبورو سكيجوتشي، فضلا عن نحو 160 عميل من جميع أنحاء العالم، حيث استمتعوا بتجربة قيادة عملية للشاحنات الجديدة.
وقد أضيفت بعض المزايا المطورة الجديدة على مجموعة كويستر التي تعتبر واحدة من أهم الشاحنات الراسخة في يو دي تراكس، وتتميز بالمتانة وحماية البيئة مع توافقها مع تحديثات يورو 5. تتوفر مجموعة كويستر يورو 5 بقوة 460 حصانًا، وعزم دوران 2250 نيوتن متر، مع قدرة محسنة لتوفير الوقود بحوالي 10 بالمائة، بمساعدة نظام إسكوت للنقل اليدوي الآلي، والوزن الخفيف.
«تمتد التحسينات التي أدخلت على كويستر الجديدة إلى السلامة، حيث يساعد نظام إسكوت على انتفاء حاجة السائقين إلى النقل ما بين 1000 إلى 1500 مرة يوميًا، وذلك من خلال الاختيار التلقائي لترس السرعة الصحيح في وقت معين. هذا يؤدي إلى زيادة تركيز وسلامة السائق،» كما يقول متحدث باسم الشركة.
تساعد التحسينات الجديدة يورو 5 على تعزيز مواصفات كرونر المبهرة. تتوفر كرونر في ثلاثة موديلات هي MKE وLKE وPKE مع قاعدة عجلات متغيرة تناسب احتياجات الطلب في مختلف الصناعات. كما شهدت كفاءة الشاحنة في توفير الوقود تحسنًا، بسبب تصميم المقصورة الأكثر إيرودناميكية والذي يساهم في خفض قوة السحب بنسبة خمسة بالمائة مقارنة بالموديلات السابقة. تركز كرونر على راحة السائق مع العديد من خصائص السلامة النشطة والخاملة لحماية السائق والشحنة، وحركة المرور من حولها، كما يؤكد.
وحول مزايا حماية البيئة في الشاحنات، يواصل المتحدث باسم الشركة قائلا:  «مع الأخذ في الاعتبار أن الانبعاثات الصادرة من النقل تعمل وحدها على زيادة مستويات الانبعاثات على المستوى العالمي بنسبة تزيد عن 1.5 بالمائة، فإن هذه الشاحنات المخصصة للعمل الشاق والمتوسط والتي تجمع بين كفاءة ترشيد الوقود مع المتانة العالية قد شهدت تحسنًا إضافيًا لتلبية احتياجات النقل العصري وتحديات البيئة. وباعتبارها أول شركة مصنعة للشاحنات التي تطرح تكنولوجيا سيلكتيف كاتاليتك ريداكشن في عام 2004، فإن المجموعة الجديدة من الشاحنات مزودة بهذه التكنولوجيا لتعزيز حماية البيئة والاقتصاد في الوقود. ومع مثل هذه المزايا، فإن هذه التكنولوجيا قد أثبتت اعتماديتها عند مقارنتها بالتكنولوجيات الأخرى الرامية إلى التحكم في الانبعاثات وخفضها.»
«تركز المجموعة الجديدة على ثلاثة موضوعات، تحسين الكفاءة وتعزيز إجمالي تكاليف الملكية، وتحسين وقت التشغيل لكل الموديلات عبر الحد من وقت الصيانة، فضلا عن تمديد شبكة Adblue وهو عبارة عن سائل آمن لعادم الديزل يستخدم في المركبات المزودة بتكنولوجيا سيلكتيف كاتاليتك ريداكشن لخفض إصدار الغازات الضارة في الهواء.»
«الأهم من ذلك، تشتمل هذه الشاحنات على محركات أكثر نظافة وصلابة مع حساسية أقل لمحتوى الكبريت في الوقود، بما يضمن إطالة عمر الوقود والمساهمة في بيئة أفضل. تم تجهيز الشاحنة بنظام الاتصال اللاسلكي UD Telematics المبتكر، مما يتيح لشركات النقل تعزيز كفاءة متابعة الشاحنة في الوقت الحقيقي.»
توفر كويستر راحة عالية للسائق مع عجلة قيادة جديدة ومقاعد محسنة. وتشتمل المجموعة الجديدة من شاحنات كويستر وكرونر بنسختيها يورو 5 ويورو 4 على أداة جديدة لتوجيه الوقود في الوقت الحقيقي. هذا يوفر للسائق استجابة فورية ومحددة حول آليات القيادة الأكثر كفاءة للوقود.
يقول مراد هدنا، رئيس يو دي تراكس الشرق الأوسط وشرق وشمال أفريقيا: «في ظل التغير المتنامي في صناعة الشاحنات، فإن طرح شاحنات يورو 5 يركز على شاحنات يو دي. تعكس موديلات يورو 5 لشاحنات كويستر وكرونر التزام يو دي تراكس بتحقيق حياة أفضل. إن هذا الطرح يعد مثالا آخر على حرصنا على دعم زبائننا، والتأكد من استعدادهم لاستقبال الأحكام التنظيمية الجديدة في هذه المنطقة متسارعة النمو.»
تتوفر موديلات يورو 5 الجديدة في الوقت الحالي في دولة الإمارات وقطر، بينما سوف تستفيد الأسواق الإقليمية مثل السعودية والبحرين والكويت والعراق وغيرها من موديلات يورو 3 لشاحنات كويستر وكرونر.
سوف تشتمل مجموعة يورو 3 على العديد من التحسينات لتوفر تجربة أكثر راحة للسائق وصديقة للبيئة، مع ضمان الربحية للزبائن في أنحاء المنطقة. وبخلاف المحرك، فإن شاحنات يورو 3 سوف تشهد نفس التحسينات التي شهدتها موديلات يورو5، مع خصائص النقل اليدور الآلي، ونظام مراقبة الوقود، وخدمات UD Telematics.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة