شركات المقاولات



هيتاشي إنرجي تفوز بعقد لشبكة كهرباء البحرين

20/12/2021

ذكرت شركة هيتاشي إنرجي فوزها بطلبية كبرى من هيئة الكهرباء والماء - المؤسسة الوطنية للكهرباء والمياه في مملكة البحرين- بهدف توفير حل لضمان جودة الطاقة لتحسين استقرار الكهرباء وزيادة السعة في شبكة النقل الوطنية عالية الجهد.
وبموجب العقد، ستقوم شركة هيتاشي إنرجي بالمساعدة في تعزيز شبكة كهرباء البحرين لتكون أكثر مرونة واستقرارًا وأمانًا.
ومن شأن وجود شبكة أكثر مرونة واستقراراً لنقل المزيد من الطاقة عالية الجودة أن يساعد البحرين في تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء ودمج مصادر طاقة متجددة واسعة النطاق، وبالتالي بلوغ هدفها المتمثل بزيادة حصة الطاقة النظيفة إلى 10 بالمائة بحلول عام 2035.
تعتبر هيتاشي إنرجي شركة تكنولوجية رائدة في السوق في مجال حلول جودة الطاقة. وقد أطلقت الشركة مؤخرًا حلها من الجيل المقبل لاستقرار الشبكات SVC Light Enhanced، الذي يجمع بين تقنيتين لضبط استقرار الشبكات في جهاز واحد.
وقال الدكتور مصطفى الجزيري، المدير التنفيذي لشركة هيتاشي إنرجي في منطقة الخليج العربي والشرق الأدنى وباكستان: «تدخل البحرين مرحلة مهمة بتطوير اقتصادها ليشمل قطاعات جديدة والتحضير لدمج مصادر طاقة متجددة واسعة النطاق في مزيج الطاقة لديها.» مضيفًا: «إن وجود شبكة مرنة للطاقة ستؤدي دورًا أساسيًا في دعم جهود البلاد لتحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعية وتلك المتعلقة بالاستدامة.»
ويتألف الحل من ثلاثة معوضات متزامنة ثابتة  SVC Light STATCOMs، والتي سيتم تركيبها على مقربة من مراكز الحمل من أجل تحسين استقرار الشبكة الكهربائية وزيادة تدفقات الطاقة عبر الشبكة بأكملها.
وتوفر تكنولوجيا محول مصدر الجهد SVC Light المبتكرة من هيتاشي إنرجي قوة تفاعلية لحظية استجابةً لتقلبات الجهد الكهربائي، كما أنها تشكل جزءًا من مجموعة من التقنيات الخاصة بجودة الشبكة والطاقة، التي طورتها هيتاشي إنرجي لتعزيز قدرات النقل وزيادة جودة وتحمّل أنظمة التيار الكهربائي المتردد.
وتتميز تقنيات ستاتكو، مثل تكنولوجيا محول مصدر الجهد SVC Light من هيتاشي إنرجي، ببصمة كربونية أقل بنسبة 40 بالمائة عبر دورة حياتها مقارنة بالحلول التقليدية.
وعادةً ما تُستخدم معوضات ستاتكوم لتعزيز شبكات الكهرباء الضعيفة، ودمج إمدادات الطاقة المتقطعة من محطات طاقة الرياح والطاقة الشمسية الضخمة، وضبط استقرار آثار تقلبات الحمل التي تتسبب بها صناعات ضخمة مستخدمة للطاقة مثل صناعتي الألمنيوم والبتروكيماويات، اللتين تستحوذان على ما يقرب من ثلثي استخدام الطاقة في البحرين، كما تضيف الشركة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة