شركات المقاولات



تقدم أفيردا خدمات إدارة المخلفات لمشروع البحر الأحمر.

تقدم أفيردا خدمات إدارة المخلفات لمشروع البحر الأحمر.

أخبار موجزة

20/12/2021

أفيردا تفوز بعقد لمشروع البحر الأحمر
أعلنت شركة أفيردا- الشركة الدولية المتخصصة في إدارة المخلفات وإعادة التدوير - عن فوزها بعقد لأعمال المرحلة التالية من مشروع البحر الأحمر الراقي الواقع في المملكة العربية السعودية.
وعلى مدى عامين، دأبت أفيردا على توفير خدمات إدارة المخلفات المستدامة لشركة البحر الأحمر للتطوير، وذلك لمرحلة البناء الأولي للمشروع. وبعد نجاحها في تحقيق ذلك، تمت ترسية عقد آخر للمرحلة التالية.
وبموجب شروط العقد الذي تم توقيعه مع سيبكو III – ستقوم أفيردا بتوفير خدمات متكاملة لإدارة المخلفات لموقع مشروع البحر الأحمر، بحيث تملك القدرة على معالجة المخلفات الناتجة عن المقيمين والموظفين والزوار بطريقة مستدامة.
وستكون أفيردا مسؤولة أيضًا عن توفير المعدات ومركبات جمع المخلفات للعمل على البر والبحر عبر الموقع بأكمله.
وخلال مرحلة البناء الأولية، اشتملت خدمات إدارة المخلفات التي قدمتها أفيردا على إعادة التدوير بكميات كبيرة لجميع مخلفات البناء والإنشاء والهدم، فضلا عن مخلفات البلدية.
وفي المرحلة التالية التي سيبدأ فيها الزوار في الاستمتاع بمرافق المشروع، سيتحول التركيز على خفض واسترجاع المخلفات العامة والمنزلية مع الحفاظ على سياسة صفر نفايات لأعمال الردم.
وتشتمل المرافق التي تقدمها أفيردا على النظام الآلي لاستعادة المواد، وهو نظام مبتكر لمحرقة القمامة. وينعكس الالتزام بالاستدامة في اختيار المركبات الكهربائية التي تستخدم لجمع ونقل المخلفات في مشروع البحر الأحمر. ويشمل ذلك شاحنات لجمع المخلفات (بدلا من المركبات التي تعمل بالديزل)، وقلابات كهربائية، وحتى قوارب كهربائية لخدمة الجزر التي تشكل جزءًا من المشروع الساحلي. وسيتم توليد الكهرباء المستخدمة لتشغيل الأسطول الكهربائي من ألواح الطاقة الشمسية.

إنجي سوليوشينز تحقق إنجازات هامة في قطاع البناء
حققت شركة إنجي سوليوشينز العالمية- الرائدة في مجال حلول الطاقة المستدامة- إنجازًا لافتًا بتسجيل 20 مليون ساعة عمل دون حوادث هادرة للوقت خلال 900 يوم على امتداد عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي.
 ويأتي هذا النجاح تأكيدًاعلى التزام الشركة تجاه فريق عملها وسلامة أفراده، وضمان صحتهم وسلامتهم، كما يقول بيان صادر عن الشركة.
ويؤكد تسجيل 20 مليون ساعة عمل دون حوادث هادرة للوقت وتجاوز الرقم السابق وقدره 10 ملايين ساعة عمل في عام 2020، على جدارة وكفاءة النموذج التشغيلي الذي تطبقه الشركة.
وفي هذا السياق، قال مايلز ويب، مدير العمليات في إنجي سوليوشينز: «تأتــي ســـــلامة وصحـــة فـــرق عـملـــنا علـــى رأس قــائمـة أولوياتنا في إنجي سوليوشنز.»
«يجسد تسجيل 20 مليون ساعة متواصلة دون حوادث هادرة للوقت إنجازًا بالغ الأهمية وثمرة لعوامل عدّة منها ثقافة العمل المؤسسي والإجراءات عالية الكفاءة والفاعلية والتزام الإدارة العليا وتفاعل فرق العمل، إضافة إلى الجاهزية العالية للفرق المعنية بتوقع المخاطر والتخفيف من آثارها.»
وأكد ويب بأن إنجي تحرص على تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة والأمان لجميع موظفيها، حيث تشكل حماية الأفراد جانبًا جوهريًا من ثقافة الشركة.
ومن خلال هدفها المتمثل في «لا حياة في خطر»، تسعى الشركة إلى الحد من تواتر وشدة الحوادث التي قد يتعرض لها موظفوها أو شركاؤها من المقاولين الفرعيين، ومنع وقوع أية حوادث قاتلة، كما يقول ويب.

إيجيس تتعاون مع مجموعة إسرائيلية لإقامة مركز للأمن السيبراني للسكك الحديدية
تعاونت شركة إيجيس - الشركة العالمية الرائدة في مجال هندسة البناء وخدمات التنقل- مع شركة سايليس الاسرائيلية المتخصصة في الأمن السيبراني لتوفير أول مركز لأمن عمليات القطارات من خلال مركز التميز للأمن السيبراني الذي افتتح عام 2020.
ويوفر هذا المركز خدمات الأمن السيبراني على مدار الساعة لمتابعة، وكشف، وتحديد، والاستجابة للتهديدات. وسيكون المركز الجديد المقترح بين إيجيس وسايليس أول مركز يجمع بين كل من تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية في قطاع القطارات والنقل.
وسيكون سايليس ون في قلب هذا المركز وهو عبارة عن نقلة واسعة في الذكاء الهندسي والاصطناعي، حيث يوفر تحليلا للاتصالات في الوقت الحقيقي بين الأنظمة الحساسة وواجهات الشبكات التي صممت خصيصًا لصناعة السكك الحديدية.
سيتم تشغيل المركز من قبل فريق من الخبراء الأمنيين بشكل متواصل لضمان توفر الخدمات على مدار الساعة، سبعة أيام في الأسبوع، وطوال العام.
ويتوقع أن يبدأ تشغيل أول مركز لإيجيس وسايليس في مدينة مومباي في الهند، وسيتوفر لخدمات عملاء السكك الحديدية والنقل الحضري في جميع أنحاء العالم.





المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة