التصميم الداخلي



لوكال في أبوظبي... تتمازج عناصر التصميم العملي مع النباتات الخضراء والأشغال الزخرفية والأثاث الخشبي.

لوكال في أبوظبي... تتمازج عناصر التصميم العملي مع النباتات الخضراء والأشغال الزخرفية والأثاث الخشبي.

أناقة ثلاثية مبهرة

18/01/2022

توضح شركة هافلوك وان كيف أنها نجحت في الجمع بين ثلاث مناطق منفصلة- المأكولات والمشروبات، وخـــدمات الحــلاقة، والتجزئة. وتتــمتـــع كل مساحة بهويتها الخاصة، وكلها مقامة تحت سقف واحد في أجواء عملية.

يوفر أحد فروع علامة لوكال في أبوظبي لزواره- خاصة الرجال- مكانًا لتدليل أنفسهم في أجواء عملية مريحة على مساحة 150 متر مربع.
يجمع الفرع الواقع في ممشى السعديات بين محل للحلاقة الرجالية، ومقهى، ومحل للملابس والأحذية، ويهدف إلى المحافظة على أصوله وهويته في التصميم الداخلي، فيما يتعلق بالمواد والتصميم.
تتمـــتع المســـاحات الثــــلاث - المــأكــــــــــــولات والمشروبات، وخدمات الحلاقة، والتجزئة- بهوية خاصة لكل منها، ولكن المفهوم الكلي يجمعهم في أجواء عملية حضرية، كما تقول مقاول الديكور الداخلي شركة هافلوك وان الواقع مقرها في البحرين.
«تعتـــبـــر الخرســــانــــة الزخـــــرفيـــة، وبــــــلاط السيراميك، والزجاج، ودهانات البودرة، والستانلس ستيل هي المواد المهيمنة على المكان. ويشتمل السقف المفتوح على أنابيب من الحديد المجلفن بطريقة بارزة. ويمتزج الطابع العملي مع النباتات الخضراء والأشغال الزخرفية والأثاث المصنوع من خشب البلوط، والذي يساعد على تعزيز الإحساس بالدفء والترحيب،» كما يقول المتحدث باسم هافلوك وان التي تشرف على التجهيزات الشاملة وتتعاون مع عدد من المقاولين الفرعيين لتوفير حلول مصممة حسب الطلب.
شركة شيل+كور هي مصمم الديكورات الداخلية والتي أضافت لمسة شاطئية تعكس المنطقة المحيطة بالموقع الجديد. وتمشيًا مع هذا الطابع الشاطئي، تم استلهام تصميم طاولة الخدمة من تموجات البحر وشفافية المياه.
وقد طرح جيد دانيال وغالية كوربان، مؤسسو شيل+كور فكرة دمج المرايا في الأرفف خلف الواجهة الزجاجية المموجة، بما يحاكي انعكاسات أشعة الشمس على أمواج البحر. وقد ساهمت شركة ميودك المتخصصة في الزجاجي بتوفير احتياجات الزجاج المصمم حسب الطلب، بينما تولت شركة سيكرز فيرنشينج تصنيع القوس الخشبي فوق طاولة التقديم.
كما تم اختيار ستارك لتنفيذ الأعمال الحديدية المعدنية والأعمال الزجاجية للإطار الحديدي الزجاجي الموجود الآن في محل الحلاقة.
«استلهم تصميم محل الحلاقة من بيوت الغازات الدفيئة، بما يتيح لزوار المقهي والمحل مشاهدة ما يحدث في محل الحلاقة من على مسافة،» كما توضح المتحدثة باسم الشركة. «وبالمثل، يتميز قسم التجزئة بالحجم الصغيرن، مما يقلل من الشكل في صالح أداء مهمته، أي بناء خلفية كافية ومساحة لعرض المنتجات المتميزة.»
بالنسبة للشكل النهائي، تعاونت كل من شركة شيل+كور، وهافلوك وان، والعميل بشكل جيد لخلق تصميم متميز. ويجمع لوكال بين نموذج العمل المتميز، والتصميم الداخلي، والصنعة الماهرة لجذب الزوار للاستمتاع بالمشروبات والرعاية وتجربة التسوق، كما تضيف.

كشك فانتوم
سلمت شركة هافلوك مؤخرًا أحد محلات التجزئة المؤقتة التي تم تجهيزها لعرض منتجات الأزياء والعطور من باكوربان في السوق الحرة في قطر.
«دأبت هافلوك وان على تصنيع محلات البوب أب منذ عام 2019. ولكن يعد فانتوم هو أول محل للتجزئة والترفيه في السفر، وتم تصنيعه تحت إشراف فريقنا المتخصص في وحدات التجزئة. ينفرد المحل بتصميمه المتميز بسبب خاصية التجزئة الترفيهية، حيث يشارك المشتري في لعبة أطلق عليها ارقص مع فانتوم»، كما توضح المتحدثة باسم الشركة.
ويوصف عطر فانتنوم للرجال من باكوربان بأنه عطر مستقبلي يجمع بين التكنولوجيا الجديدة مع فخامة صناعة العطور وقد طرحته في المطارات فقط.
وحول عمل الشركة في المشروع، تقول: «إن عملية تصميم وتصنيع كشك يتطلب التخطيط الدقيق والاهتمام بالتفاصيل. ولهذا المشروع، قام فريق التجهــيزات في الشركة بتقييم المواد المطلوبة وأبعادها، وإعداد الرسومات من المفهوم، والبحث عن الأجهزة الكاملة. بعد ذلك تعاوننا مع شركة للإضاءة لشراء إضاءة ليد وغيرها من المنتجات التي تدعم فريق تقنية المعلومات في الشركة.»
«ولمحاكاة هيكل الكشك كما هو موضح في الصورة البصرية ثلاثية الأبعاد، كان يتعين على فريق الأعمال المعدنية تحديد الحسابات الميكانيكية المطلوبة للأرجل المعدنية ثنائية الزوايا، وذلك لحمل عريشة بوزن 600 كلغ بارتفاع 7.55 قدم. قمنا بتجميع المكونات النهائية وتأكدنا من أن الأجهزة تعمل بالتوافق مع توقعات العميل واختبار البرمجيات قبل تركيب الهيكل. وقد تم إيلاء عناية أكبر من خلال تصنيع مخصوصة للشحن لنقل الكشك وضمان تسليم بدون أي أضرار وجاهز للاستخدام.»
تم تركيب كشك فانتوم في السوق الحرة في قطر في يوليو 202، وبعدها تم شحنه إلى مطار سكيبول في هولندا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة