التصميم الداخلي



فليم من مجموعة فرامز أوف ليفينج.

فليم من مجموعة فرامز أوف ليفينج.

الجديد في التصميم الداخلي

18/01/2022

نوت تطرح مجموعة جديدة من المقاعد
طرحت شركة نوت ديزاين السويدية مجموعة جديدة من المقاعد التي تعتمد على التقنيات اليابانية التقليدية لمعالجة الأخشاب شو سوجي بان، وهي تعريض الأخشاب للنار لتقوية الخشب لاستخدامه في التكسية المعمارية، ومن ثم تحقيق تأثير جمالي متميز.
«عند البحث إذا ما كان يمكن استخدام اللهب لتحقيق تشطيبات خالية من الدهانات وخالية من البقع على كراسي كانديد، اكتشف فريق العمل في نوت بأن تعريض المقعد للهب النيران بعناية فائقة يمكن أن يكون له تأثير جمالي على الخشب، حيث يصبح لونه غامقًا أكثر، مع التركيز على ملمس الحبيبات،» كما يقول متحدث باسم شركة نوت.
وبالنسبة لهذا المشروع، قامت نوت فعليًا بتعريق عملها للنيران. يعرف مقعد كانديد الذي صمم لشركة زيليو أيه آند سي بأنه صلب وصغير الحجم وقد تم صنعه بالكامل من خشب الدردار.
وقد طرحت الشركة نتيجة هذه العملية في نوت إيديشنز، وهو ستديو مباشر للبيع للمستهلك، تعرض فيها الشركة مشـاريعها المبتكرة المنفذة في الداخل. وتتوفر ثلاثة موديلات لمجموعة شو سوجي بان تمثل مراحل مختلفة من العملية - قبل وخلال وبعد. يتوفر الموديل غير المعالج من خشب الدردار، والموديل المحروق مع نمط حبيبي، والموديل الأسود مع أرجل باللون الأسود تتباين مع المقعد والظهر باللون الدخاني.

طاولات بونالدو الجديدة تعزز التشطيبات المبهرة
قامت شركة بونالدو الإيطالية بتوسعة مجموعة فريمز أوف ليفينج مع إضافة طاولات جديدة مصنوعة من مواد مبتكرة وتشطيبات مبهرة.
تعزز طاولة سلوت التي صممها جيوسيب فيجانو من التصميم البسيط، ويتم دعم السطح الأفقي بعامودين على شكل حرف H، أحدهما رأسي والثاني مائل، ويجمعها عنصر يعكس الحركة، كما يقول المتحدث باسم الشركة.
الأرجل مصنوعة من المعدن، بينما الجزع المركزي مصنوع من المعدن أو الخشب. أما السطح فيتوفر بزوايا دائرية بتشطيبات متنوعة على حسب الأثاث ومتطلبات التصميم الداخلي.
من ناحية أخرى، صمم باولو كراسلي طاولة إنيستي وتعزز من التأثير البصري بشكل ملموس.
تبدو قاعدة الطاولة المستديرة وكأنها مفصولة عن الجزء العلوي، وكأنها معلقة في الهواء. وقد تم توحيد الجزئين بوصلة مثالية ولكن غير متوقعة تعزز من جمال الطاولة مع تأثير منحوت.
أما طاولة فليم من تصميم جينو كراولو فمستلهمة من الشكل المتناسق للهب وضوئه. يبدو السطح معلقًا أيضًا ولكن يمكن استخدامه بفضل وضعية القاعدة المزدوجة التي تعزز المساحة الكلية. يتوفر سطح الطاولات بتشطيبات مختلفة سواء من الخشب أو السيراميك أو الرخام، وتتوفر القاعدة في خيارات معدنية مختلفة.
تاورمينا الموفر للمياه يجمع بين العراقة والحداثة
استجابة للطلب في السوق، قامت شركة ريتمونيو الإيطالية بتطبيق برنامج إيكو للمنتجات في قسم باث آند شاور (الأحواض وخلاطات البيديه) والتي تتميز بمعدل لتدفق المياه يقل عن 9 لترات في الدقيقة، مع ضمان الراحة القصوى للمستخدم.
ومن أحد هذه المنتجات يبرز تاورمينا، وهي مجموعة كاملة من المنتجات ذات الاستخدامات المختلفة. وفي بعض المنتجات يقل معدل تدفق المياه عن 6 لترات في الدقيقة، حسب ما يقول المتحدث باسم الشركة.
وتعتمد المجموعة على إحياء العناصر الكلاسيكية مع لمسة عصرية وخطوط أنيقة. ويبدو هيكل خلاط حوض الغسيل على شكل أعمدة المسرح مسرح تاورمينا العريق، بينما تشير خطوطه الناعمة إلى الأمواج المتلاطمة في البحر الأحمر المتوسط.
ويعد التصميم المعدل وتنوع المجموعة من أبرز خصائص هذه المجموعة. وقد تم عرضها في 16 تشطيبًا، وتتوفر مع مقبض نظيف وأساس، ومع أو بدون ذراع ليتيح للمستخدم تعزيز تفضيلاته الشخصية في الحمام.
«يعد تاورمينا حلا مرنًا، يبدي تقديره للتاريخ مع لمسة عصرية. إنه يتميز بتصميمه التكنولوجي العالي الذي يهدف إلى خفض استهلاك المياه والكهرباء والحفاظ على المياه،» كما يقول المتحدث باسم الشركة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة