التصميم الداخلي



مطعم إس أتش آي في بلو ووترز يشتمل على أعمال فنية ملونة ومشرقة، وتشطيبات ناعمة مع ألوان ذهبية نحاسية.

مطعم إس أتش آي في بلو ووترز يشتمل على أعمال فنية ملونة ومشرقة، وتشطيبات ناعمة مع ألوان ذهبية نحاسية.

تناول الطعام في أجواء راقية

19/07/2022

استكملت مجموعة أيه آند تي إنتريرز العديد من مشاريع الضيافة في المنطقة، في الوقت الذي حصلت فيه على عقد لتجهيز مكاتب إحدى شركات الوساطة العقارية العالمية في دبي.
وقد قامت الشركة الرائدة في الديكور الداخلي والتجهيزات الداخلية بتوفير خبراتها لعدد من المطاعم والفنادق التي افتتحت مؤخرًا أو التي قاربت على الافتتاح قريبًا في بعض من أهم المواقع والوجهات، بما في ذلك النخلة جميرا، وذا أوبيس من زها حديد في دبي، وجاليريا جزيرة المارية في أبوظبي، ومشروع بوابة الدرعية في الرياض، المملكة العربية السعودية.
وفي ذا كلوب، شاطئ النخيل الغربي في النخلة جميرا، قامت الشركة الواقع مقرها في دبي بتوفير أعمال التجهيزات الداخلية بالكامل لـ إيفا بيتش هاوس على مساحة 9200 قدم مربع، أحدث المفاهيم الجديدة لمجموعة أيزا للضيافة.
«إيفا»  والتي تعني الحياة- أصبحت ثاني أكبر وجهة شاطئية راقية تفتتح أبوابها في «ذا كلوب»، الشاطئ المتميز لشركة النخيل على النخلة جميرا. المشروع من تصميم سيجمنت أركيتكت آند ديزاين، وتتولى بناؤه مجموعة أيه آند تي إنتريرز، ويجمع بين طابع تولوم للمطاعم الشاطئية مع تجربة عصرية مميزة،» كما تقول متحدثة باسم الشركة.
«يشتمل النادي الشاطئي على تصميمات داخلية غريبة ومبهرة بألوان الكريمي والبني الترابي، مع ركن للمشروبات مغطى بالأشكال الخشبية، وإضاءة ديكورية مصممة حسب الطلب، ونوافذ من الأرضيات إلى السقف، بما يتيح دخول ضوء النهار الطبيعي، وإطلالات ساحرة تشكل خلفية رائعة للفندق،» كما تضيف.
وفي الخارج، سيستمتع الضيوف في الشرف الواسعة بمظلة بيضاء مشرقة تمثل مكانًا رائعًا لتناول الطعام مع إطلالات خلابة على بركة السباحة والشاطئ.
وبعد استكمال فترة الافتتاح التجريبي، احتفل إيفا بيتش كلوب بالافتتاح الرسمي الكبير في 22 مايو.
من ناحية أخرى، تستعد مجموعة آيه آند تي لتسليم أعمال التجهيزات لمشروع بارز آخر في ذا كلوب على النخلة جميرا، وهو جاليري 740 الواقع على مساحة 5700 قدم مربع.
من المشاريع الأخرى التي وصلت لمرحلة التسليم، فرندز كافيه آند لاونج في فاونتن فيو في داون تاون دبي على مساحة 1 ألف قدم مربع، ومحلين في مطل البجيري في بوابة الدرعية، الرياض وهما مطعم سامهاو، وجوي، وجوس.
كما قدمت المجموعة خدماتها لتجهيز مشاريع أخرى رئيسية مثل فندق إيكوس في الفرجان، ومطعم باسكو في ذا أوبيس من زها حديد في الخليج التجاري، ومطعم إس أتش آي في جزيرة بولووترز، وكلها في دبي، إضافة إلى مطعم ساند في سيتي سنتر الزاهية، الشارقة.

إيكوس
يقع فندق إيكوس على مساحة 30 ألف قدم مربع ويشتمل على 314 غرفة فندقية، مع مطاعم مفتوحة طول اليوم، وبركة سباحة على السطح، وصالة ألعاب رياضية، وغرفة غسيل، ومراكز للأعمال، وركن للقهوة. وقد تم تعيين مجموعة أيه آند تي إنتريرز من قبل المقاول الرئيسي شركة فرايلاند لاستكمال أعمال التجهيزات والأثاث وشراء المعدات لجميع المساحات العامة، بما في ذلك بهو الاستقبال، والمطاعم والمقاهي، وغرف الاجتماعات، وصالة الألعاب، وغرفة الغسيل، وبركة السباحة اللانهائية، والساحة.
«يتميز هذا الفندق بالاستدامة، كما أنه صديق للبيئة، ويوفر تجربة رائعة لنزلائه. يجمع الفندق أحدث التقنيات الرقمية والحلول المستدامة الخاصة بالطاقة. ويشتمل على تصميم ذكي مبتكر، مع بنية تحتية متطورة. يضم التصميم العديد من الأشكال والأنماط، إلى جانب الأرضيات ذات الأشكال الرقمية، والحمامات أحادية اللون، والأعمال الفنية الإبداعية، والجداريات على واجهة المباني، وبهو الاستقبال المبهر، والمواد الخام مثل الأخشاب المدمجة بتكسية من الحجر الرمادي، مع لمسة ذهبية فاخرة،» كما يوضح المتحدث باسم الشركة.
وتولى بايشوب ديزاين من بول بايشوب مسؤولية تصميم الفندق.

باسكو دبي
استكملت مجموعة أيه آند تي أعمال التصميم الداخلي بالكامل لباسكو، المطعم وركن المشروبات المتوسطي الجديد المستلهم من الستينيات الواقع في الطابق الأرضي من ذا أوبيس لزها حديد.
وحول تصميم ركن المشروبات، تقول المتحدثة باسم الشركة: «يوفر باسكو لزواره إطلالات رائعة على داون تاون، مع ديكورات داخلية راقية، وقائمة طعام عالمية المستوى يقدمها الشيف يوسف عقيقي. ويشتمل الديكور الداخلي المميز والعصري الذي صممه المصمم العالمي لازارو روزا فيـــولان (مصــــمم أمازونيكو) على العديد من الرسومـــــات والألـــــوان المتضـــــــاربة التي تلفت الأنظار وتكسب المطعم سمعته المرموقة كأحدث  وجهة مبهرة. وتساهم التفاصيل الفنية في تعزيز جمالية تجهيزات المطعم، مع أعمال فنية مجردة بإطارات على جميع الجدران، وثريا تزين السلالم الملتوية، ومع إكسسوارات باللون الأحمر مدلاة من السقف لخلق عمل فني على شكل وردة.»
يشتمل المطعم الواقع على مساحة 5700 قدم مربع على منطقة داخلية لتناول الطعام، وركن للمشروبات، وتجربة المطبخ الحي، إضافة إلى تراس خارجي يوفر إطلالات على داون تاون دبي وبرج خليفة.
وحسب ما تقول المتحدثة باسم الشركة، فإن مدة تنفيذ المشروع كانت ضيقة للغاية واشتملت على مستويات أعلى من التفاصيل مع الكثير من عناصر الأعمال الخشبية.
«هذا كان يعني الحاجة إلى كثير من التنسيق ونماذج المحاكاة. وكان التنفيذ الدقيق هو الأهم لأن كل منطقة لها تصميم مختلف وهوية منفردة،» كما تقول.
مطعم شي
يوفر مطعم شي لضيوفه أجواءً عصرية تشبه أجواء هونج كونج وشنغهاي. يمتد هذا المطعم على مساحة 7 آلاف متر مربع ويقدم نكهات وديكورات صينية، مع ديكورات داخلية مميزة، وتراس مبهر على البحر يوفر إطلالات خلابة لشقق جميرا بيتش ريزيدنسز، وعين دبي، كما تقول.
«اعتمدت التجهيزات على المواد الطبيعية والألوان المحايدة مثل الخرسانة المصقولة، والأخشاب الصلبة، وخشب البلوط، والدهانات الخرسانية من اللون الأسود المطفي، وأحجار كوارتز السوداء، مع أعمال فنية جرئية بألوان مشرقة، وتشطيبات ناعمة، ودهانات بودرة نحاسية لخلق أجواء متباينة،» كما تضيف.

إنجيل آند فولكيرز
تم اختيار مجموعة أيه آند تي لتوفير خدمات تجهيزات كاملة لتوسعة مكاتب إنجيل آند فولكيرز. تملك الشركة المتخصصة في خدمات الوساطة العقارية مكاتب في جميع أنحاء العالم وتتميز بديكوراتها باللون الأبيض والأسود مع لمسات باللون الأحمر وخطوط دقيقة.
«تقع الوحدة الجديدة للشركة على مساحة 4400 قدم مربع بجوار مكاتبها الحالية في جولدن مايل جاليريا على النخلة جميرا،» كما تقول المتحدثة باسم الشركة. «هدفنا هو خلق بيئة عمل تتميز بالتجهيزات عالية الجودة التي تتماشى مع التصميم الداخلي والمواصفات التي حددها فريق العمل الداخلي في الوكالة » مساحة تعكس هوية العلامة التجارية والطريقة التي تعمل بها الوكالة. تركز أعمال التجهيزات على الاحتفاظ بمساحة العمل الواسعة مع أقسام منفصلة يتم تفريقها باستخدام زجاج يتميز بالعزل الصوتي، فضلا عن الاعتماد على الخطوط الواضحة والتشطيبات العصرية والجودة العالية.
وحفاظًا على نمط الألوان التي تستخدمها وكالة إنجيل آند فولكرز من اللون الأسود والأبيض والأحمر، سوف تشتمل التجهيزات على أسقف باللون الأســود لمســـاحـــات العمل المفتوحة، وأسقــــف ساقطة باللون الأبيض للمساحات المغلقة، مع لمسات من اللون الأحمر تمثل نقاطًا محورية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة