الأحدث في الاسواق



في باوما 2022، سوف تطرح شركة هام سلسلة HX  في السوق مع موديلين HX 70i وHX 90i.

في باوما 2022، سوف تطرح شركة هام سلسلة HX في السوق مع موديلين HX 70i وHX 90i.

هام تطرح أسطوانات ضاغطة جديدة في باوما

19/07/2022

مع سلسلة HX، تطرح شركة هام المتخصصة في بكرات الطرق وضاغطات التربة لقطاع البناء وأعمال التربة، الجيل الجديد من الأسطوانات الضاغطة في السوق، وذلك من خلال معرض باوما 2022 الذي سيفتتح في ميونيخ بألمانيا من 24 إلى 30 أكتوبر.
وتلقى الشركة الضوء على سلسلة سمارت كومباكت التي تعتبر سلسلة رقمية طورتها شركة هام. كما تم تطوير العديد من المكونات بهدف تحسين راحة المشغل وتعزيز الاستدامة. وتفي جميع الموديلات متطلبات EPA Tier 4/EU المرحلة V من الانبعاثات.
«تعد سلسلة أتش إكس الخط الجديد لأسطول هام لأعمال الأسفلت، وقد صممت لتوفير أداء للدك عالي الجودة،» كما يقول متحدث باسم الشركة التي تعد إحدى شركات مجموعة ويرتجن. «يحقق كل من موديل HX 70i (7 أطنان/ 55.45 كيلوفولت، وموديل HX 90 (9 أطنان/74.4 كيلوفواط) نتائج جيدة في مواقع البناء، كما توفر نتائج مبهرة في أكثر المهام تحديًا مثل أعمال الدك في المنحنيات. وتوفر الماكينات أيضًا دقة عالية بفضل نظام التوجيه المحوري مع زاوية لف عالية للغاية، وأربع وضعيات للتوجيه.»
وتمنع تكنولوجيا الدك المضادة للاهتزازات والبكرات المتأرجحة من حدوث تشققات أو نتوءات على سطح الأسفلت، كما يقول.
«كما أن النظام العكسي التلقائي مع المقعد القابل للضبط كهربائيًا يضمن الجودة والراحة. فهو يقوم بإيقاف وتشغيل الأسطوانة بسرعة ولكن بانسيابية. كما يتحرك المقعد تلقائيًا في اتجاه السير عند الدوران العكسي، وهي خاصية متميزة في الأسواق. وتوفر الماكينة أسطح عالمية المستوى مع ضمان التشغيل الإيرجوناميكي مع قمة السلامة،» حسب ما يضيف المتحدث باسم الشركة.
أعمال الدك الذكية
تقوم شركة هام عند الطلب بتجهيز الأسطوانات ضمن سلسلة HX مع خاصية سمارت كومباكت التي تقوم بدعم السائق مع سهولة التشغيل. هذا المساعد لعملية الدك يجمع بين التشغيل البسيط مع التعامل عبر الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر، وغيرها من الأجهزة التي يتم التحكم فيها رقميًا. وبالتالي فإنه يفي بالاحتياجات الشخصية المتغيرة في محطات العمل العصرية في تشييد الطرق.
«هذه الآلية التلقائية ترسي أبعاد الدك لكل أسطوانة. وما على السائق إلا أن يقوم بإدخال طبيعة العمل الذي سيتم دكه سواء طبقة أساسية أو لصق، أو سطح أسفلت خشن، بينما يقوم نظام سمارك كومباكت بالباقي، حيث يقرر النظام تلقائيًا القيام بأعمال الدك مع اهتزازات، والنطاق الكبير أو الصغير مع اهتزازات أو ثبات. وهنا يقوم النظام بتقييم الخصائص الفعلية للأسفلت مثل درجة الحرارة أو الصلابة،» كما يقول المتحدث.
تتضمن الخصائص الجديدة دمج بيانات عن الأجواء المناخية المحلية عبر محطة المناخ المتكاملة، وتقييم سلوك التبريد في منطقة الشد بين الأسفلت ودرجة حرارة الهواء، فضلا عن الرياح. وعلى ضوء هذه المعلومات، يقوم النظام بتحديد الإعدادات المناسبة لكل أسطوانة على حدة.
«هذا يعني أن هام تعتبر أول شركة مصنعة في العالم تقوم بأتمتة الإعدادات المنفصلة للأسطوانات الفردية، وبالتالي فهي تساعد على الارتقاء بجودة أعمال الدك إلى مستويات جديدة،» كما يقول.
تتميز خاصية سمارت كومباكت أيضًا بقدرتها على اكتشاف ما إذا كانت طبقة الأسفلت قد تم دكها بالكامل. وبناء على ذلك يقوم النظام بشكل آلي بإلغاء الدك الديناميكي ووضع الأطوانة في وضعية ECO. وهذا يسفر عن انخفاض في سرعة المحرك بنسبة تصل إلى 20 بالمائة وهو ما يعني أيضًا توفير نحو 15 بالمائة من الوقود. وهذا يعني أن سمارت كومباكت لا تساعد على تعزيز جودة الدك فقط، بل تحافظ على الماكينة والموارد.
أما أهم ما تتميز به خاصية سمارت كومباكت فهي زيادة اعتمادية العمليات، وبالتالي تعزيز جودة الدك والأسطح. وهنا يبرز دور المساعد الذي يعمل بشكل منفصل. كما تم إعداد الدليل الإرشادي للمستخدم بوضوح، بما يعني إمكانية التركيز الكامل على قيادة الماكينة.
تبدو سلسلة HX مختلفة عن سابقتها سلسلة +DV، وذلك بفضل تجهــيـــزات الإنــــــــــارة المصمــــــــمة حــديـــثًا والدعامــــات المـــعدنية، فضلا عن التفاصيل حول المقصورة. أما في الداخل، فقد تم تحسين الرؤية بدون عوائق في الجانب الخلفي. ويساعد نظام الكاميرا مع شاشات المتابعة الصلبة (IP 66) المدمجة بشكل قياسي على تحسين الرؤية بشكل أفضل في المساحة الخلفية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة