تكنولوجيا الخرسانة



مضخة K56L مزودة بذراع رفع يتوفر في خمسة مقاطع.

مضخة K56L مزودة بذراع رفع يتوفر في خمسة مقاطع.

مضخة سيفا الجديدة «صممت من أجل المنطقة»

27/09/2022

يمكن لمضخة الشاحنات الجديدة K56L مواجهة التحديات في المشاريع التي تضم عمليات صب واسعة النطاق ومناطق توزيع واسعة، كما تقول الشركة الإيطالية المعروفة سيفا.

تؤكد سيفا- الشركة الإيطالية المتخصصة في المعدات الخرسانية - بأن مضختها المركبة على الشاحنات K56L هي الاختيار الأول للعمل في مواقع البناء الواسعة بطريقة آمنة، وقد تم تصميمها لتلبية احتياجات أكثر المهام الخرسانية تطلبًا، بما في ذلك العمل في منطقة الشرق الأوسط.
«تعد مضخة الخرسانة التي طرحت في شهر مايو ماكينة تتميز بتنوع الاستخدام والعمل الشاق لتحقيق التميز في العمل،» كما يقول ماركو بولاستري، مدير المبيعات لخدمات ما بيع البيع والتسويق في سيفا.
«تعد عمليات الصب الخرساني واسعة النطاق ومناطق التوزيع الواسعة من المهام المثالية لهذه الماكينة المزودة بوحدة ضخ مفتوحة أو مغلقة مع طاقة إنتاجية تصل إلى 180 متر مكعب/الساعة، ويتم تركيبها على شاحنة 8x4 (10x4 في أوروبا)،» كما يقول.
تم تصميم مضخة K56L لتعزيز الاعتمادية لموديلات أذرع الرفع 55 مترًا في مجموعة ستيل تك، مع خفض تكاليف الملكية. والنتيجة هي قيام سيفا بإنتاج مضخة عالية الأداء مع تكاليف تشغيل منخفضة، كما يشير.
«يعد هذا المنتج جزءًا من مشروع تعزيز مجموعة ستيل تك في سعينا لطرح موديلات رئيسية قادرة على تغطية مجموعة واسعة من الاحتياجات، مع تعزيز مشاركة قطع الغيار والمكونات بينها،» كما يقول بولاستري. «بالنسبة لنا، من المهم تزويد الشركات بماكينات عالية الأداء وسهلة الاستخدام.»
ويواصل: «إن المشكلة المشتركة بين الكثير من المصنعين هي صعوبة إيجاد المشغلين المخصصين، لذا فإن الاعتماد على ماكينة عالية الأداء وسهلة الصيانة يعد ميزة هامة، حتى من حيث الجانب الاقتصادي. بالطبع أن ماكيناتنا هي نتاج قدرتنا على تفهم احتياجات المستخدم.»
لكن ما الذي يميز مضخة الشاحنات K56L؟
يوضح بولاستري: «تتميز بتصميم للعمل الشاق، مع خصائص عالية للسلامة وثبات ذكي. وتساعد الماكينة على الاستفادة من الطاقة الكاملة بفضل نظام الدمج عالي الكفاءة.»
وتعد خاصية سمارترونيك بمثابة عقل الماكينة وهي معيار حقيقي فيما يتعلق بالإدارة الذكية للمضخات التي تركب على الشاحنات، مع الحماية من أي خطأ في المناورة، كما يقول. ويرجع ذلك على وجه الخصوص إلى الخصائص التالية:
? التحكم المتقدم في الثبات (ASC) والذي يتيح للمشغل الحصول على أفضل ما تقدمه الماكينة بطريقة آمنة ويمنع حركة الذراع. يتميز النظام بالذكاء وتعزيز منطقة العمل على أساس فتح وحدات المثبتات. وعند الاقتراب من المساحات الضيقة، تعمل الماكينة على خفض سرعة الذراع ثم إيقافه قبل الوصول إلى الثبات.
? الحد الأقصى لتمديد ذراع الرفع (MBE)، هذا النظام يتيح للمشغل تعزيز المساحة التي يمكن الوصول إليها باستخدام ذراع الرفع مع فتح جزئي للمثبتات قبل فتح الذراع.

اتصال على الدوام
يمكن تعزيز إمكانيات مضخة K56L باستخدام سيفا فيستا، وهي أداة قوية لإدارة ومتابعة أسطول الشركة. ويستخدم هذا البرنامج وحدة للتحكم تقوم بجمع بيانات الماكينات وتحويلها إلى بوابة تم تصميمها عبر بطاقة SIM للبيانات فقط.
«في ظل الواجهة البينية البسيطة لسيفا فيستا، فإنه من الممكن جمع كل من البيانات في الوقت الحقيقي من الماكينة، وتلك البيانات التي تم تخزينها من قبل. وبهذه الطريقة يمكن متابعة تطور العناصر المتعددة مثل الإنتاجية اليومية أو استهلاك الوقود، والاحتفاظ بكافة تدفقات العمل تحت التحكم،» كما يضيف.
تم بناء مضخة K56L المركبة على شاحنة مع مكونات مقاومة للتلف والبلي، وتم تجهيزها بذراع رفع بارتفاع 56 مترًا من نوع RZ والذي يتوفر مع خمسة مقاطع. وتتوفر ثلاث وحدات ضخم مع العديد من الخيارات.
تشتمل الماكينة على نظام تثبيت جديد يضم نظامًا للإدارة، وأذرع تليسكوبية مزدوجة، وأذرع خلفية، مع إعدادات نظامية للأذرع، كما تقول سيفا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة