أخبار المعارض والمؤتمرات



تسعى السعودية إلى تعزيز وتوسعة البنية التحتية للمطارات.

تسعى السعودية إلى تعزيز وتوسعة البنية التحتية للمطارات.

انطلاق المعرض السعودي للمطارات في الرياض

27/09/2022

من المقرر أن يشارك أكثر من 100 شركة من الشركات العالمية الرائدة من ما يزيد عن 20 دولة للتعرف على إمكانيات النمو والفرص المتاحة في صناعة المطارات في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال المعرض السعودي للمطارات في الرياض.
سوف يقام هذا الحدث الموجه لقطاع الأعمال في فندق الفيصلية يومي 7 و8 نوفمبر وسيركز على ثلاثة موضوعات رئيسية- التوسع، الابتكار، والتعاون، وذلك لمساعدة الشركات العاملة في صناعة المطارات العالمية على دخول واحدة من أكبر خمس أسواق تشهد نموًا خلال القرنين القادمين، أو سبل التوسعة في السوق.
قالت داكشا باتيل، مدير الفعاليات في نيش أيديز، الشركة المنظمة للمعرض: «سوف يوفر المعرض السعودي للمطارات منصة مثالية للمطارات السعودية والأطراف ذات الصلة للالتقاء مع موردي وخبراء الصناعة لتحقيق برامج التوسع الطموحة التي تتبناها المملكة في مجال المطارات. إننا سعداء بالاستجابة الهائلة من كبرى الشركات العالمية للمشاركة في المعرض، كما نشعر بالامتنان للترحيب الذي تلقيناه من الهيئات المعنية بالطيران والمطارات في المملكة لتقديم معرض متميز.»
وأضافت: «تعد السعودية واحدة من أكثر أسواق الطيران أهمية في العالم اليوم وذلك على ضوء تركيزها على الاستدامة، وتجربة المسافرين، والتعاون الدولي، والوظائف الجديدة في مجال الطيران التي سوف تخلقها. إن مشاركة أهم الشركات العالمية المؤثرة على الصناعة في هذا الحدث الذي سوف يستمر لمدة يومين يلبي احتياجات السوق لوجود منصة تتيح للمسؤولين والمستثمرين والمصنعين والموردين والمشترين التواصل والالتقاء معًا في المملكة.»
سوف يجمع هذا المعرض الوحيد من نوعه في المملكة صناع القرار من مشغلي المطارات، والعاملين في مجال البنية التحتية، والمراقبة الجوية، والتناول الأرضي، والأمن، والتجزئة، والمستثمرين الراغبين في التعرف على أحدث التقنيات والابتكارات من جميع أنحاء العالم والتي تشكل عالم المطارات والشحن والنقل والخدمات اللوجستية. وسيتاح للمشاركين في المعرض اكتساب رؤى قيمة حول الفرص التجارية والاستثمارية في سوق الطيران السعودي من كبار الأطراف ذات الصلة العاملين في هذه الصناعة.
ومن المخطط أن تشيد المملكة العربية السعودية مطارًا دوليًا جديدًا في الرياض، بالإضافة إلى ثمانية مطارات إقليمية. وسوف يحقق قطاع الطيران- العائد إلى مساره الصحيح بعد الوباء – 280 مليار ريال سعودي (75 مليار دولار) للناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2030.
يقام المعرض السعودي للمطارات بالتزامن مع قمة التطوير والاستثمار في المطارات وسوف يستضيف 500 مشارك، بما في ذلك رواد النقل والطيران والخبراء والموردين العالميين. ويشتمل البرنامج على مناقشات وحوارات تغطي دور صناعة الطيران في دعم رؤية السعودية 2030.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة