الأخبار الحية

ديار المحرق تستقبل وفدًا رسميا من مؤسسة التنظيم العقاري

17/04/2018

 استضافت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، وفدًا رسميا من مؤسسة التنظيم العقاري برئاسة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وعددا من ممثلي وسائل الإعلام المحلية في زيارة للمشروع، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10 أبريل 2018.

وكان الدكتور ماهر الشاعر الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق في مقدمة المستقبلين، وبحضور عدد من مسؤولي ومنتسبي الشركة من فريق قسم المبيعات وقسم الاتصالات المؤسسية، وذلك في مكتب ديار المحرق. وتبع ذلك اصطحاب الوفد في زيارة لمشروع مراسي البحرين. وتعد هذه الزيارة أولى زيارات مؤسسة التنظيم العقاري للمشروع منذ منح شركة ديار المحرق أول شهادة ترخيص مطور عقاري في شهر مارس الماضي.

وبهذه المناسبة، أثنى الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري على التزام وحرص شركة ديار المحرق على توفيق أوضاعها القانونية، لتتوافق مع القانون رقم (27) لسنة 2017 بشأن إصدار قانون تنظيم القطاع العقاري، كأول شركة تتقدم لتسجيلها لدى مؤسسة التنظيم العقاري، وبالإضافة إلى تقدمها لتسجيل مشروع ديرة العيون والذي يعتبر أيضًا أول مشروع يتم تسجيله لدى المؤسسة.

وأكد أن المؤسسة تقدم جهودًا متميزة لتأدية الدور المناط بها والذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تنظيم القطاع العقاري ودعمه بإجراءات واضحة وميسرة، لكي يؤدي القطاع دوره المنشود في الاقتصاد الوطني كأحد أهم الروافد الاقتصادية غير النفطية.

وبيّن الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن المؤسسة اليوم ملتزمة بتقديم الدعم اللازم للشركات والمشاريع العقارية، وفي الوقت ذاته تدعو جميع المعنيين بالقطاع العقاري، من شركات التطوير، وشركات الوساطة والتثمين، ومديري الأملاك، للإسراع بتسجيل شركاتهم ومكاتبهم ومشاريعهم لدى مؤسسة التنظيم العقاري حتى لا يكونوا عرضة للمساءلة والملاحقة القانونية بحكم نصوص مواد قانون التنظيم العقاري، مؤكدا استعداد المؤسسة لتقديم كافة سبل المساعدة للإخوة العاملين والمستفيدين من خدماتها سواء كان عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال الحضور إلى مكاتب المؤسسة.

وأضاف أن إقامة مثل هذه المشاريع تشكل اليوم واجهة حضارية وتؤسس أسلوب حياة عصرية للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، بالإضافة إلى ما توفره من بيئة مستقطبة لرؤوس الأموال والشركات الأجنبية، وتنعش الاقتصاد الوطني البحريني.

ومن جانبه، صرح الدكتور ماهر الشاعر، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلا: «بالنيابة عن ديار المحرق، يسعدني أن أنتهز الفرصة لأرحب شخصيا بالشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وجميع منتسبي مؤسسة التنظيم العقاري. نجحنا في ديار المحرق بأن نكون أول من يتسلم شهادة ترخيص كمطور عقاري من قبل مؤسسة التنظيم العقاري، وهو يعكس جهود ديار المحرق المستمرة في اتباع توجيهات المؤسسة على أكمل وجه، وذلك لتحقيق توجهات المملكة بالنهوض بقطاع التطوير العقاري لمستويات جديدة. ونفخر جدًا بهذا الاهتمام والثقة الكبيرين اللذين توليهما المؤسسة لمشروع ديار المحرق».

وأضاف الدكتور ماهر الشاعر بقوله: «يعد منح ديار المحرق شهادة ترخيص مطور عقاري من مؤسسة التنظيم العقاري، دلالة على الكفاءة والمعايير الرفيعة التي نعتمدها في كافة الممارسات وجوانب العمل بالمشروع، مما يحافظ أيضًا على مركزنا الريادي بقطاع التطوير العقاري في المملكة. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بأعزائنا الإعلاميين خلال هذه المناسبة واصطحابهم في جولة بالمشروع لاستعراض الجودة العالية التي تتمتع بها مشاريع المخطط الرئيسي لمدينة ديار المحرق. وفي هذا السياق، فإننا نتطلع قدمًا لتقديم أفضل الجهود وتحقيق رؤية الشركة لنكون نموذجًا مثاليًا في إنجاز المشاريع بأكمل وجه واتباع توجيهات مؤسسة التنظيم العقاري والمساهمة في تطوير القطاع العقاري في مملكة البحرين على المدى البعيد».




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة