الأخبار الحية

نسيج حقق أرباحًا بقيمة 5.1 ملايين دينار بحريني في 2017

17/04/2018

أعلنت شركة نسيج، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مملكة البحرين بمقرها الرئيسي بمرفأ البحرين المالي، عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017م، بتحقيق أرباح صافية بلغت 5.1 ملايين دينار بحريني، مع إرتفاع في قيمة أصول الشركة إلى 160.5 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ 158.8 مليون دينار بحريني في العام الماضي. 

وقد صرح رئيس مجلس إدارة شركة نسيج السيد محمد بوجيري بأن الشركة حققت نتائج إيجابية خلال الفترة المالية المنتهية 31 ديسمبر2017م، حيث سجلت أرباحًا قدرها 5.1 ملايين دينار بحريني للعام 2017م. وتعكس هذه النتائج تمكن الشركة من المحافظة على الربحية وتقوية الرأسمال التشغيلي للشركة وهو ما يؤكد المكانة البارزة التي تحظى بها الشركة في القطاع العقاري البحريني على الصعيد المحلي.

من جانب قال العضو المنتدب السيد محمد خليل السيد «يرجع تحقيق هذه النتائج إلى سياسة الشركة واستراتيجيتها التي حمتها من التأثيرات المباشرة على أدائها خلال 2017, ونحن نعتزم تنفيذ خطة استراتيجية صلبة وفعّالة في السنوات القادمة بإذن الله».  وأكد السيد معلقًا على النتائج المالية للشركة لعام 2017م، أن الشركة ستواصل مساهمتها في تنمية وتطوير المشاريع العقارية المتنوعة في مملكة البحرين سواءً من خلال السكن الاجتماعي والميسر أو عن طريق المشاريع التي تستهدف الفئات المتوسطة، أو الفئات من ذوي الدخل العالي، أو المشاريع غير السكنية. 

أما عن أهم مستجدات مشاريع الشركة القائمة على أرض المملكة، تحدث السيد عن مشروع الشراكة بين شركة نسيج ووزارة الاسكان، حيث عبر السيد عن مدى إعتزازه بالانتهاء من كلا المشروعين في منطقتي اللوزي والمدينة الشمالية. كما أكد السيد على أهمية المشروعين لمواطني مملكة البحرين والذي يسهم بدوره بشكل كبير في توفير السكن الملائم والكريم للمواطن البحريني. 

وأضاف السيد في تصريحه أن الشركة قد انتهت كذلك من مشاريعها الاسكانية والسكنية الميسرة في المدينة الشمالية واللوزي وفق الجدول الزمني المقرر له مع الالتزام بكافة الاشتراطات التعاقدية بين الشركة ووزارة الاسكان. ونحن فخورون بأننا أول من شارك القطاع العام في مثل هذه المشاريع الإسكانية والتي تسهم في تنمية وتطوير بلدنا الغالي وتلبي احتياجات المواطن البحريني بما يتعلق بالملف الإسكاني. ونحن نتطلع بالقيام بمزيد من المشاريع من نوع الشراكة مع القطاع العام وحكومتنا الرشيدة.  أما بالنسبة إلى أهم مستجدات المشاريع لدى الشركة خلال 2017م، فقد قال المدير العام للشركة السيد أحمد الحمادي عن مشروع «كنال فيو» في جزيرة دلمونيا «هذا المشروع المتميز يقع في قلب جزيرة دلمونيا بمحافظة المحرق ومن أهم مميزات هذه الجزيرة بيئتها الصحية وتخطيطها المتميز مما أهلها لتكون حاضنة لمشروع «كنال فيو» الذي سيتم تشييده على مساحة أرض تزيد عن 13 ألف متر مربع.  وأضاف أن مشروع «كنال فيو» الذي يتكون من سلسلة مبان متعددة الطوابق، يضم 246 شقة سكنية فخمة للتملك الحر، ومتاجر لقطاع التجزئة ومطاعم ومحلات تجارية، تتمتع في مجملها بإطلالة مباشرة على حوض القناة، إضافة إلى المساحات الخضراء والممشى الممتد على طول القناة الذي يطل عليه المشروع بمجمله. وقد انتهت الشركة من جميع أعمال إنشاء الاساسات على أرض المشروع وفق الجدول الزمني المحدد لإنجازها، تلك الاعمال التي تشمل أعمال الأساسات العميقة والسياج وأعمال الحفر وضخ المياه، وإعداد موقع المشروع لتسليمه للمقاول الرئيسي في الاسابيع المقبلة بإذن الله. ونحن على وشك الإعلان عن المقاول الرئيسي الذي سيتولى مهمة بناء وتشييد هذا المشروع المتميز والضخم.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة