الأخبار الحية

آمنة للعوازل تطرح نظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن

23/04/2018

تستعد آمنة للعوازل والكيماويات لتسليط الضوء على نظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن (LGS) خلال فعاليات معرض الخليج للبناء 2018 المقرر إقامته في الفترة من 24 إلى 26 أبريل 2018.

     تتميز تقنية نظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن (LGS) بأعلى نسبة قوة إلى الوزن بين مواد البناء. وتوفر مزايا إضافية تتمثل في القوة والمتانة والاستقرار وعدم الاحتراق والاستدامة بالإضافة إلى الفعالية من حيث الكلفة.

     وقال المدير التنفيذي لشركة آمنة للعوازل سليمان المزعل «توفر تقنية نظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن (LGS) مادة خفيفة سريعة التركيب. ليست هناك حاجة للأدوات أو المعدات الثقيلة، حيث يمكن بسهولة حمل كل عنصر باليد بطريقة تشبه أعمال النجارة ولكن على نطاق أوسع. الأداة الرئيسية هي أداة تثبيت البراغي اللولبية المحمولة».

     ويقدم نظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن (LGS) وُفورات في التكاليف على عدد من الجبهات تشمل المساعدة في تقليل مخاطر الحريق، وخفض تكاليف التأمين لشركات البناء والمُلاك. وبالإضافة إلى ذلك، تستخدم هياكل LGS برامج التصميم والهندسة التي تعمل بمساعدة الكمبيوتر. ويتم إنتاج الإطارات النهائية بواسطة درفلة أو ضغط الحديد إلى منتجات شبه نهائية أو نهائية عند درجة الحرارة المحيطة.

     وأضاف المزعل «لقد قامت آمنة بإجراء تعديلات على تقنية الهياكل المعدنية خفيفة الوزن (LGS) لتلبية متطلبات الظروف البيئية والتجارية في بيئة دول مجلس التعاون الخليجي. نحن في شركة آمنة ملتزمون بالحلول والتكنولوجيا الخضراء. وتأتي هذه التقنية بما يتماشى مع مهمة شركتنا حيث إن الحديد المستخدم قابل لإعادة التدوير ويعتبر من مواد البناء الخضراء المعترف بها».

وتابع «هناك فوائد عديدة مترتبة على تصنيع الهياكل المعدنية خفيفة الوزن (LGS) ومنها أوقات بناء يمكن التنبؤ بها وأقصر من حيث المدة، وتخفيض كلفة النقل، والسهولة اللوجستية، وتحسين الجودة، بالإضافة إلى توفير بيئة عمل أكثر أمانًا».

    مع ما تشهده البحرين من تفوق للطلب على الوحدات السكنية (290000 طلب) بكثير على العرض (216000)، فإن الحل العملي الوحيد لسد الفجوة يأتي عن طريق تنفيذ تقنيات البناء المتقدمة ذات الدورة الأسرع مثل التي يوفرها نظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن (LGS) من شركة آمنة.

     من جانبه، قال جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة للحدث «تعد تقنية نظام البناء بالهياكل المعدنية خفيفة الوزن (LGS) خيارًا مثيرًا للاهتمام متاحًا لقطاع البناء. ويمكن لزوار معرض الخليج للبناء الاطلاع من كثب على مزايا هذه التقنية خلال فعاليات المعرض».

     يقام معرض الخليج للبناء تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين، في الفترة من 24 إلى 26 أبريل في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

    يذكر أن معرض الخليج للبناء 2018 يحظى برعاية إستراتيجية من مجموعة الحاج حسن وشركة كافالاني وأولاده، بالإضافة إلى رعاية المنتجات من قبل شركة آمنة للعوازل (لقطاع التكنولوجيا الخضراء) وشركة النسر للألمنيوم (لقطاع الأبواب والشاترز). فيما تشمل قائمة الشركات الداعمة معهد تشارترد للبناء والغرفة التجارية والصناعية الهندية (بي إتش دي).

     ويقام المعرض الرائد الموجه إلى قطاع البناء والإنشاء في منطقة الخليج الشمالية تحت سقف واحد مع اثنين من المعارض الكبرى - هما معرض الخليج للعقار ومعرض إنتريرز - لضمان استمرارية نجاح المعرض الشامل الموجه للقطاعات التجارية في صناعات البناء والتصميم الداخلي والعقارات في منطقة الخليج الشمالية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة