الأخبار الحية

برعاية كريمة مــــــن سمـــــــو رئيس الوزراء انطـلاق مهـرجـان معـارض البنـاء والعقـار والتصميم الـداخلـي فـي البحـريـن اليــوم

24/04/2018

كبريات الشركات البحرينية والسعودية تتجمع في أكبر نقطة جذب لهذا القطاع الحيوي

برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين، ينطلق صباح اليوم مهرجان المعارض في البحرين، الذي تنظمه شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 24 أبريل إلى 26 أبريل الجاري، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وذلك كأهم الأحداث الإقليمية المتخصصة في مجال الإنشاءات ومواد البناء، بمشاركة كبريات الشركات في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يتضمن هذا الحدث المهم معرض الخليج للبناء، ومعرض الخليج للعقار، ومعرض إنتريرز، بما يخلق أجواءً احتفالية فريدة تجذب الأنظار، ومن المقرر أن تقام هذه المعارض تحت سقف واحد، وتوفر جميعها أكبر منصة عرض متكاملة على الإطلاق موجهة لقطاع الأعمال لخدمة أسواق البناء والتصميم الداخلي والعقارات في منطقة الخليج الشمالية.

وتأتي المعارض الثلاثة في البحرين لتشكل قوة دافعة معززة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 الرامية إلى دعم القوة التجارية وفرص التجارة المشتركة للسعودية. ففي معرض الخليج للبناء وحده، تشارك 17 شركة سعودية متخصصة في أعمال الإنشاء ومواد البناء. كما يستضيف معرض إنتريرز 5 شركات سعودية، بينما تشارك شركتان سعوديتان للتطوير العقاري في معرض الخليج للعقار.

وعن المشاركة السعودية في فعاليات معرض الخليج للبناء، يقول جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة للحدث: «لا شك أن التواجد القوي للشركات السعودية في فعاليات معرض الخليج للبناء إنما يعد خير شاهد على القيمة التي يوفرها المعرض لشركات الإنشاء ومواد البناء من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وستزيد هذه المشاركة من الأجواء التنافسية التي سيشهدها زوار معرض الخليج للبناء».

ويضيف: «لقد اتخذت الشركات السعودية، من دون أي دعم من أي جهات حكومية، نهجًا ديناميكيا يهدف إلى الاستفادة مما حققته استراتيجياتها التجارية وترويج علاماتها التجارية خارج المملكة العربية السعودية، وإننا سعداء بأن هذه الاستراتيجيات تؤمن بأهمية الفرص التجارية التي يوفرها معرض الخليج للبناء للجهات العارضة المشاركة في فعالياته».

ويحافظ معرض الخليج للبناء على مركزه الريادي كنقطة جذب وتجمع لقطاعات البناء والإنشاء المزدهرة في منطقة الخليج الشمالية، والتي تدعمها مشاريع بمليارات الدولارات تتراوح من البنى التحتية المدنية إلى المناطق السكنية والتجارية الجديدة. ويشهد سوق البناء في مملكة البحرين مؤشرات إيجابية مع زيادة الاستثمارات في مشاريع البنى التحتية، ومشروع توسعة المطار، فضلا عن ارتفاع أعداد المشاريع العقارية الجاري إنشاؤها في الوقت الحالي.

لقد نجح المعرض المتخصص في العقارات في تجاوز الرقم القياسي في المساحة التي حققها العام الماضي. ففي دورة 2018 سوف يحطم المعرض حاجز الـ2500 متر مربع.

وفي ظل تحقيق نمو بنسبة 15% في مساحته، وعرض مشاريع تزيد قيمتها على 15 مليار دولار أمريكي، فإن معرض الخليج للعقار يعد واحدًا من أكثر معارض العقارات أهمية وقيمة لكل من البائعين والمشترين في المنطقة.

ويؤكد جبران عبدالرحمن أن معرض الخليج للبناء، ومعرض الخليج للعقار، ومعرض إنتريرز يوفرون أكبر وجهة عرض شاملة على الإطلاق موجهة لقطاع الأعمال لخدمة أسواق البناء والتصميم الداخلي والعقارات في منطقة الخليج الشمالية. ولاشك أن الفعاليات الجديدة سوف تسهم في تعزيز تجربة زوار هذا الحدث الذي أصبح حدثًا يترقبه الكثيرون ويحرصون على المشاركة فيه.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة