الأخبار الحية

منارة تجدد التزامها الراسخ بتطوير سوق العقار برعايتها الاستراتيجية لمعرض الخليج للعقار

22/04/2019

تجدد شركة منارة للتطوير التزامها بالإسهام في تطوير القطاع العقاري المحلي من خلال تقديمها الرعاية الاستراتيجية، كعادتها سنويًا، لمعرض الخليج للعقار في نسخته السابعة، والذي يبدأ أعماله غدًا تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، ويستمر حتى 25 أبريل الجاري، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويقول العضو المنتدب بالشركة، الدكتور حسن البستكي، إن رعاية «منارة» لهذا الحدث العقاري المعروف يؤكد أمرين أساسيين تحرص عليهما الشركة، وهما، الالتزام بتقديم كل سبل الدعم لتنمية القطاع العقاري وتسهيل تداول المستجدات بين جميع أطرافه تحت سقف واحد، من خلال رعايتها لهذا الملتقى السنوي المهم، والأمر الآخر هو التواصل مع جمهورها من المستثمرين والعملاء والأفراد المرتقبين، وإطلاعهم على التطورات وتقديم كل المعلومات عن مشاريعها تحت التنفيذ.

وأشار إلى «أن «منارة» - التي حصلت العام الماضي على رخصة مطور عقاري من مؤسسة التنظيم العقاري، كواحدة من أوائل الشركات العقارية المحلية التي تحصل على هذه الرخصة - تطرح على مساحة قدرها 126 مترا مربعا، في جناحها الأكبر في المعرض، تشكيلة غنية من مشاريعها العقارية التي تتراوح ما بين الاستثمارية والسكنية بفئات مختلفة».

ويتصدر مشروع «حصابي» المميز ذو الإطلالة المائية الخلابة جناح الشركة، وهو مشروع متعدد الاستعمالات يضم وحدات سكنية مطلة على البحر بخياري ثلاث وأربع غرف نوم، ولكل منها مرسى خاص، وفي الوقت نفسه تتوافر فيه محلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم على الواجهة البحرية، تؤمّن للقاطنين فيه احتياجاتهم اليومية الحياتية، كما تتوافر في المشروع مرافق بحرية ومبان سكنية بعلو ثلاث وأربع طبقات وشاطئ رملي وجزيرة ترفيهية تضم كل المرافق الحيوية لحياة عائلية ممتعه. وبإمكان العملاء المرتقبين الراغبين في متابعة تطورات المشروع الذي تُستكمل عمليات استصلاح أراضيه نهاية الشهر الجاري، تسجيل رغبتهم ليتم التواصل معهم فيما بعد بهذا الشأن.

ويضم جناح الشركة أيضًا، مشروع «بوابة الاستثمار-البحرين»، كأحد المشاريع الاستثمارية المميزة الذي يمثل نقلة نوعية في مناطق الصناعات الخفيفة واللوجستية في المملكة، والآخذة في التوسع والنمو مرحليًا. وسيتم عرض مجسم يوضح المرحلة الأولى من المشروع التي تم استكمالها العام الماضي 2018، وأيضًا المرحلة الثانية تحت التنفيذ والتي يجري حاليًا استصلاح الأرض الخاصة بها. 

وكانت «منارة» قد خصصت 23 مليون قدم مربع لهذه المرحلة بعد النجاح الكبير الذي حظيت به منشآت المرحلة الأولى بسبب الخصائص الفريدة لطريقة التملك والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين وتكامل ذلك من خدمات البنية التحتية التي تجعل المستثمر قادرا على مباشرة العمل في استثماره حالما ينتهي من المعاملات الرسمية. ويعد مشروع «بوابة الاستثمار-البحرين» أكبر مشروع للصناعات الخفيفة متاح للتملك الحر في مملكة البحرين بمساحة تبلغ 29 مليون قدم للمرحلتين الأولى والثانية معًا.

وعلى الجانب السكني ستعرض «منارة» مجسما آخر لوحدات مشروع «وادي الرفاع» ذي الكلفة المناسبة الذي يشتمل على 126 فيلا متصلة. وسيتاح عددٌ من الوحدات المتبقية من المرحلة الأولى لهذا المشروع للحجز من قبل الراغبين من زوار المعرض.

وتنوي «منارة» أيضًا عرض مشروعي «واحتي» و«كناز البحرين» السكنيين والتي ستتاح الوحدات المتبقية في كلا المشروعين للبيع للراغبين في ذلك من المواطنين. وتحرص الشركة على إنشاء مشاريعها وفق أعلى مواصفات جودة التصميم والبناء والمعايير البيئية، والتي تلبي احتياجات شرائح متنوعة من الأسر البحرينية المعاصرة، وذلك في إطار خططها الرامية إلى دعم الاستراتيجية الوطنية للإسكان بتوفير المساكن اللائقة للمواطنين.

يذكر أن «منارة» التي أقامت عددًا من المشاريع السكنية الرائدة، أرست بذلك معايير متقدمة في المملكة في البناء والتنفيذ، والفلسفة التي تبنى عليها هذه المشاريع. وسبق للشركة أن قدمت للسوق مشاريع سكنية متميزة وناجحة مثل «حدائق توبلي» و«واحات المحرق»، و«بوابة الاستثمار-البحرين»، و«كناز البحرين» وغيرها من المشاريع التي تصبّ في الخطة الاستراتيجية للشركة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة