الأخبار الحية

إنفستكورب تستحوذ على أصول لوجستية وصناعية في ليدز

23/10/2019

أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن اختتام البرنامج الاستثماري الثالث بالمملكة المتحدة في قطاع الأصول اللوجستية والصناعية (UKIL III) عقب استحواذها على مستودع تخزين في مدينة ليدز البريطانية بقيمة 16 مليون جنيه إسترليني.

وبلغت استثمارات إنفستكورب، منذ يونيو 2017، أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني في قطاع العقارات الصناعية واللوجستية في المملكة المتحدة بمساحة إجمالية بلغت 2.8 مليون قدم مربع في 28 عقارًا. وقد فاقت قيمة إجمالي الأصول العقارية المدارة في أوروبا 500 مليون يورو، تضم معها 4 استثمارات عقارية في ألمانيا.

ويضم البرنامج الاستثماري UKIL III أصولاً لوجستية وصناعية تبلغ مساحتها الإجمالية 1,000,000 قدم مربع موزعة على عشرة عقارات صناعية مستقلة في مدينة سانت هيلينز وليفينغستون وغلاسكو ومانشستر وبرمنغهام وليدز. وتجدر الإشارة إلى أنه تم الاستحواذ على هذه الأصول العقارية ضمن 6 صفقات بقيمة إجمالية فاقت 80 مليون جنيه إسترليني.

وتعليقًا على هذه الصفقة، قال نيل هاسون، المدير التنفيذي لقسم الاستثمار العقاري في أوروبا لدى إنفستكورب: "نحن سعداء بالإعلان عن اختتام برنامجنا الاستثماري الثالث في قطاع العقارات اللوجستية والصناعية بالمملكة المتحدة. وعلى مدار العامين الماضيين، نجحنا في تنفيذ استراتيجية إنفستكورب الهادفة إلى بناء محفظة تضم أصولاً صناعية ولوجستية مدرة للدخل في مواقع مميّزة عبر أنحاء المملكة المتحدة. إن الطلب على هذه الأنواع من الأصول في تزايد مستمر، وسنواصل الاستثمار في هذا السوق الذي يوفر إمكانيات نمو عالية. كما سنواصل نهجنا الاستثماري في رصد الفرص الاستثمارية المجزية بالمملكة المتحدة والسوق الأوروبية، حيث أن النمو المتواصل لمحفظتنا العقارية في أوروبا يساهم في تحقيق مهمتنا المتمثلة في خدمة مستثمرينا حول العالم، وتوفير محفظة متنوعة من الاستثمارات البديلة المجزية."




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة