الأخبار الحية

طلاب كلية الهندسة في جامعة البحرين يتلقون تدريباً عملياً مكثفاً في مشروع أونيكس بحرين بي

03/09/2020

 

 استقبلت شركة الكوهجي للمقاولات والتطوير العقاري طلاب من كلية الهندسة في جامعة البحرين، وذلك في موقع مشروعها أونيكس بحرين بي. ومن المقرر أن يعمل طلاب كلية الهندسة المدنية والعمارة ضمن فريق عمل الكوهجي المسؤولين عن مشروع بحرين بي، لتتاح لهم بذلك فرصة التعرف على مختلف جوانب المشروع، بما في ذلك التخطيط وإدارة المشروع وخطط التصميم، ليستكملون برنامج التدريب العملي الذي يعد جزءاً من متطلبات تخرج الطلاب.

يعد مشروع أونيكس بحرين بي الذي أطلقته شركة الكوهجي للمقاولات والتطوير العقاري أحد المشاريع المعمارية الأيقونية ضمن مشروع خليج البحرين، ومن المقرر استكماله في مارس 2022.

وحول برنامج التدريب العملي من جامعة البحرين، يقول الدكتور محمد صالح الأنصاري، نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين في الجامعة: "نهدف من خلال قسم التدريب العملي تزويد الطلاب بتجربة تعليمية ومعرفة عملية تساعد على تطويرهم وإعدادهم للعمل. وقد استفاد طلاب كلية الهندسة هذا العام من فرصة العمل مع واحدة من أكبر الشركات العقارية الرائدة مثل شركة الكوهجي للمقاولات والتطوير العقاري، الأمر الذي يتيح لهم التعرف على كيفية تطبيق المفاهيم الأكاديمية المتعددة و اكتساب مهارات ومعلومات تعليمية بشكل أفضل."

وحول التصميم المعماري للمشروع، تصف الدكتورة مي خلفان، أستاذ مساعد بحث وتدريس في قسم العمارة والتصميم الداخلي في جامعة البحرين العناصر المعمارية لمشروع أونيكس بحرين بي قائلة: "تتناغم اللغة المعمارية المستخدمة في مشروع أونيكس بحرين بي بشكل جيد مع البيئة المحيطة. وتوفر الواجهة الخارجية الزجاجية بالكامل إطلالات ساحرة من جميع الاتجاهات. بالإضافة إلى ذلك، فإن التصميم المنحني للمبنيين يعزز الإطلالات الخلابة ويضفي الشكل المتميز للمبنى. كما أن التصور المعماري يُظهر تحول المبنى في الليل والنهار من خلال اختيار المواد ونظام الإضاءة، حيث تقف واجهة المبنى شامخة ومتألقة في الليل. مما يضيف التميز للمشروع بالتأكيد."

أما بالنسبة لتصميم المساحات الخارجية، ومع الأخذ في الاعتبار الظروف البيئية الحارة، فإن الجيوب الخضراء والمناطق المظللة تساعد على تحسين الظروف المناخية في المكان لتخلق تجربة لطيفة للمساحات الخارجية. ويبدو ذلك واضحاً من خلال إضافة العناصر المظللة والجيوب الخضراء على المساحات الخارجية المتعددة. هذا بالإضافة إلى الحديقة الخضراء الداخلية المصممة بعناية ورقي على مساحة تزيد عن 600 متر مربع والتي توفر للمقيمين في المشروع إمكانية الاستمتاع بالطبيعة طوال العام وتشمل وجود قبة زجاجية على السطح تتيح دخول أشعة الشمس في النهار.

وينعكس اسم المشروع "أونيكس" على التشطيبات والمواد المستخدمة في الديكور الداخلي والتي توفر أجواءً عصرية فخمة. أما الألوان المستخدمة والتي ترتكز على الألوان المحايدة والترابية فتساعد على خلق ديكور داخلي ذا تصاميم متناغمة. ويضفي الجمع بين الأقمشة والعناصر المعدنية والتشطيبات اللامعة والمطفأة المزيد من الفخامة والرقي على المساحات. وتساعد التصاميم المتنوعة من أنظمة الإضاءة المستخدمة على توفير مستويات عالية من الإضاءة وتعزيز الشعور بالاسترخاء والسكينة في الغرف. ويعكس التصور المعماري كل هذه العناصر بطريقة ملفتة وجذابة.

 




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة