الأخبار الحية

فيوليا لتكنولوجيا المياه توفر 53 وحدة من مفاعلات الأغشية الحيوية لمعالجة مياه الصرف الصحي في أنحاء دولة الكويت

14/02/2021

حصلت فيوليا الخليج لتكنولوجيا المياه على عقد من شركة محمد عبد المحسن الخرافي وأولاده (شركة الخرافي) لتوفير وتركيب وتشغيل والإشراف على 53 وحدة معالجة الصرف الصحي بتكنولوجيا الوسط العائم من (MBBR) لمعالجة المياه العادمة. ويعدّ هذا أكبر طلب تستلمه فيوليا لهذا النوع من المحطات، وسيسمح بإعادة استخدام 40,000 متر مكعب يوميًا في دولة الكويت التي تشهد ندرة المياه.

سيتم تركيب وحدات معالجة مياه الصرف الصحي، والتي تتسم بحجمها الصغير المضغوط، في مواقع مختلفة بالدولة بحيث يمكنها تعويض النقص الناجم عن معالجة مياه الصرف الصحي. ومن أبرز مزايا تلك الوحدات الصغيرة عند مقارنتها مع المحطات الكبيرة لمعالجة المياه العادمة هو تقليل حجم الشبكة بشكل كبير نظرًا لإمكانية نشر الوحدات في أجزاء مختلفة من المشاريع السكنية أو المدن. وبهذا يمكن تخفيض التكاليف الرأسمالية بشكل ملموس مع تحقيق قدر كبير من المرونة.

وبعد المعالجة، تتم إعادة استخدام النواتج في الريّ مما يعني توفير الماء العذب الذي يحتاج إلى تكلفة مرتفعة لتحليته – وبخاصة فيما يتعلق بتكلفة الطاقة.

وفي مدينة صباح الأحمد، وهو مشروع سكني يتم التخطيط له على بعد 80 كيلومترًا جنوب مدينة الكويت في خيران الكويت، سيتم تركيب 23  معالجة الصرف الصحي بتكنولوجيا الوسط العائم من (MBBR) والتي تبلغ طاقة المعالجة الإجمالية لها 17,000 متر مكعب يوميًا لتضاف إلى المرافق القائمة لمعالجة مياه الصرف الصحي. أما في منطقة غرب عبدالله المبارك فسيجري بناء مرافق جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتشمل 27 محطة مصغرة بطاقة إجمالية تبلغ 23,000 متر مكعب يوميًا. وأخيرًا، سيتم تركيب ثلاث وحدات بشكل مؤقت في مواقع أخرى. 

ستعمل فيوليا لتكنولوجيا المياه على توفير المعالجة المسبقة والتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية بالإضافة إلى نظام Multiflo ™  من  فيوليا للتنقية وفلاتر Hydrotech™ Drumfilters للمعالجة في المرحلة الثالثة. كما سيجري تزويد حلول فيوليا الرقمية Hubgrade لدعم الفرق التشغيلية في مهام الرصد اليومية من خلال الخدمات الاستباقية القائمة على البيانات وإمكانية إعداد التقارير عن بعد. 

في تعليقه على الأمر قال تييري فرومنت، الرئيس التنفيذي لدى فيوليا لتكنولوجيا المياه في الشرق الأوسط: "كان العام 2020 عامًا صعبًا من مختلف الجوانب، ولكنه حمل لنا بعض الإنجازات والنجاحات البارزة، حيث يمثل هذا المشروع المزايا الرائعة للجمع بين تقنياتنا المتطورة المتاحة من خلال شبكة فيوليا من وحدات الأعمال وبين خدماتنا الرقمية التي تتيح للعملاء أفضل الحلول الممكنة. وبعد العمل في مشروع محطة الصليبية لمعالجة مياه الصرف الصحي، تشرفنا باختيار شركة الخرافي لنا من جديد ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا الناجح معًا." 

يذكر أن تسليم أولى الوحدات سيجري أوائل العام الحالي 2021 بينما ينجز تسليم جميع الوحدات البالغ عددها 53 وحدة خلال أقل من 12 شهرًا.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة