الأخبار الحية

إيمرسون تُطلق مجموعةً متكاملة من الحلول الرقمية لرصد حالات التآكل والصدأ

14/03/2021

طرحت إيمرسون - إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الأتمتة والبرمجيات - مجموعةً متكاملة من حلول وأدوات رصد حالات التآكل والصدأ، مدعومةً بإمكانات رقمية متميزة وقابلية الربط مع منصة “Plantweb”، وذلك من خلال سلسلة Rosemount TM 4390 للمحولات اللاسلكية لمراقبة التآكل والصدأ وتطبيق منصة “Plantweb Insight” للصيانة الاستباقية للتآكل. وتتيح هذه المنظومة المتكاملة للرصد تحويل عناصر التدقيق غير المتصل شبكيًا إلى أدوات متصلة شبكيًا لمراقبة مخاطر التآكل والصدأ في مرافق ومنشآت النفط والغاز. وتشكل هذه المنظومة إضافة نوعية لمحفظة إيمرسون الرائدة من مجسات "Rosemount Wireless Permasense" لمراقبة سماكة الطبقات المعدنية، والتي تعد عاملاً رئيسًا في تقييم سلامة الأنابيب وغيرها من التمديدات الثابتة، لتتيح بذلك حلولاً شاملة تجمع بين رصد مخاطر التآكل وتقييم تأثير تلك المخاطر على سلامة المنشآت والمرافق.

وتعتبر مجموعة حلول منصة  “Plantweb Insight”الجديدة للصيانة الاستباقية للتآكل أدوات مكمِّلة للتطبيقات الحالية لهذه المنصة، وتوفر للمُستخدم النهائي إمكانية تنفيذ تحليلات متكاملة لمخاطر التآكل والصدأ.

ويمكن اكتشاف التغيرات في مخاطر التآكل خلال دقائق من خلال أدوات التدقيق، الأمر الذي يتيح اتخاذ إجراءات تصحيحية في مواقع العمل قبل وقوع الضرر. وتعتمد سلسلة Rosemount TM 4390 للمحولات اللاسلكية لمراقبة التآكل والصدأ على تقنية WirelessHART® لضمان موثوقية وكثافة البيانات، وتعمل مع أدوات إيمرسون للتدقيق المخصصة لقياس طبيعة التآكل والصدأ ضمن التدفقات وتعقُّب المخاطر في مواقع العمل بشكلٍ مبكر. وتمكِّن حلول رصد التآكل لمنصة Plantweb Insight المستخدمين من الحصول على البيانات وتحليلها من خلال مجسات مراقبة سماكة الأنابيب وأدوات التدقيق، لمنح المستخدمين إمكانات تحليلية متقدمة ومباشرة لتقييم مخاطر التآكل أو الصدأ على الأصول أو المحطات.

وقال جيك ديفيز، مدير الإنتاج عالميًا لوحدة حلول التآكل لدى إيمرسون: "إنَّ إطلاق هذه المنتجات يعزز قدرات إيمرسون في مجالات رصد حالات التآكل والصدأ والتي توفرها حالياً منصة Plantweb. ويتيح الحصول على البيانات لا سلكيًا إمكانية نشر هذه الأنظمة على نطاقٍ واسع وبتكلفةٍ مُجدية، وعرض البيانات بفعالية من خلال برمجيات التحليل المتقدمة، وتوفير الخدمات المتصلة شبكياً لعملائنا للمراقبة المتكاملة لحالات التآكل والصدأ والتعامل مع هذه التحديات لتحقيق أعلى معدلات الإنتاجية والربحية في الأصول والمحطات التابعة لهم."   

تُعَد إيمرسون شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا والهندسة، حيث تقدم الحلول المبتكرة للعملاء في القطاعات الصناعية والتجارية والسكنية. وتساعد وحدة الأعمال إيمرسون أوتوميشن سوليوشنز- التابعة للشركة- المصنعين العاملين في مجالات الصناعات التحويلية والتجميعية والهجينة على زيادة الإنتاج وحماية الموظفين والبيئة، وضبط تكاليف التشغيل والطاقة. كما تساعد وحدة الأعمال إيمرسون كوميرشال أند ريزيدنشل سوليوشنز على ضمان راحة الناس وصحتهم، والمحافظة على جودة الأغذية وسلامتها، وتحسين كفاءة الطاقة، وإنشاء بنية تحتية مستدامة. 




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة