أسبوع أبوظبي للاستدامة ينطلق في يناير 2014

أعلنت مصدر - مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة - أن الدورة الثانية من أسبوع أبوظبي للاستدامة سوف تناقش التحديات والفرص المترابطة ذات الصلة بالنمو المستدام، مع التركيز بشكل خاص على مجالات الترابط بين الطاقة والمياه، والإدارة المستدامة للنفايات.

يقام الحدث والمؤتمرات والمعارض المرافقة له في العاصمة أبوظبي خلال الفترة 18-24 يناير 2014، باستضافة رسمية من مصدر.

يسهم أسبوع أبوظبي للاستدامة في دفع الجهود الرامية للتصدي للتحديات المترابطة المتعلقة بالطاقة والمياه. وتوفر هذه المنصة الدولية الفرصة لصناع القرار والمستثمرين والمبتكرين من القطاعين العام والخاص لتبادل أفضل الأفكار والرؤى وتوحيد الجهود نحو تحقيق التنمية المستدامة. كما يشجع الحدث الاستثمارات الرامية إلى نشر حلول الطاقة المتجددة وتقنيات المياه وحلول إدارة النفايات عالية الكفاءة.

وستكون مواضيع الترابط بين الطاقة والمياه، والإدارة المستدامة للنفايات هي المحاور الأساسية للنقاشات التي سيشهدها أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لمصدر: «إن تحقيق التوازن بين الأهداف البيئية والاجتماعية والاقتصادية للتنمية المستدامة، يعد أمرًا مهمًا لدعم مسيرة التنمية العالمية. ونسعى خلال الدورة الثانية من أسبوع أبوظبي للاستدامة لتوفير منصة تسهل الحوار بين قادة الأعمال وصناع القرار وقادة الفكر والباحثين، لمناقشة أفضل الحلول التي يمكن من خلالها معالجة هذه التحديات وتعزيز انتشار الحلول المبتكرة.»

وتابع قائلاً: «تعد دولة الإمارات العربية المتحدة مساهمًا رئيسيًا في تشجيع الحوار العالمي حول الطاقة، فضلاً عن كونها من أبرز الداعمين للابتكار والتنمية التكنولوجية المستدامة. ونتطلع إلى المضي قدمًا في دفع عجلة الحوار نحو الأمام وتشجيع الاستثمارات في مجال التنمية المستدامة.»

وتنطلق فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة بالاجتماع الرابع للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» الذي يقام يومي 18-19 يناير. وتجدر الإشارة إلى أن آيرينا هي منظمـة حكوميـة دوليـة متعددة الأطراف تعمل على تعزيز نشر حلول مختلف أشكال الطاقة المتجددة. ويعقب ذلك انعقاد القمة العالمية لطاقة المستقبل، والقمة العالمية للمياه، ومعرض إدارة النفايات والتدوير إيكو ويست، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة 20-22 يناير 2014.